أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس اوباما : تدخل الطائرات الاميركية في شمال العراق محدود وعملياتنا تقتصر على التعامل مع ازمة انسانية !!

الرئيس اوباما : تدخل الطائرات الاميركية في شمال العراق محدود وعملياتنا تقتصر على التعامل مع ازمة انسانية !!

استبعد الرئيس الأمريكى باراك أوباما اليوم السبت دخول بلاده حرباً أخرى، فيما يشهد العراق قتالاً بين القوات الحكومية والبيشمركة ضد ارهابي داعش الوهابي مايسمي بتنظيم الدولة الاسلامية والعراق .

وأكد اوباما بان الهجمات الجوية الأمريكية ” دمرت بنجاح أسلحة ومعدات ” تخص مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام ( داعش الوهابي) فى شمال العراق .
وقال في كلمة القاها في حديقة الأبيض “إن الولايات المتحدة كثفت المساعدات العسكرية لقوات الجيش الكردي التي تقاتل المتطرفين السنة بالقرب من مدينة إربيل شمال العراق”.
واضاف : ” لن تعود القوات الأمريكية إلى القتال في العراق لأنه لا يوجد حل عسكرى أمريكي للأزمة الأكبر هناك “.
وكرر أن أهداف واشنطن في التدخل الأخير في العراق محدودة ويقتصر على التعامل مع ” الأزمة الإنسانية ” في جبل سنجار ، حيث تسقط الولايات المتحدة غيرها من الدول معونات غذائية ومائية – وتحمي الأفراد الأمريكيين في المنطقة .
وأضاف :” لن تعود القوات الأمريكية إلى القتال في العراق لأنه لا يوجد حل عسكرى أمريكي للأزمة الأكبر هناك “.
وأكد مجدداً أن أهداف واشنطن في التدخل الأخير في العراق محدودة وتتمثل في التعامل مع ” الأزمة الإنسانية ” في جبل سنجار ، حيث تسقط الولايات المتحدة غيرها من الدول معونات غذائية ومائية – وتحمي الأفراد الأمريكيين في المنطقة .
وكانت الولايات المتحدة قد غزت العراق في عام 2003 ، واثر تصاعد المقاومة المسلحة ضد قواتها وخاصة تلك التي قادتها كتائب حزب الله وعصائب اهل الحق الشيعيتين ، قرر اوباما سحب كل قواته من العراق في نهاية عام 2011 .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *