أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / عمار الحكيم يتقدم بخارطة طريق لتلبية مطالب المتظاهرين ودعم اي مرشح لرئاسة الحكومة يتفق عليه العراقيون
السيد عمار الحكيم رئيس المجلس الاسلامي الاعلى في العراق

عمار الحكيم يتقدم بخارطة طريق لتلبية مطالب المتظاهرين ودعم اي مرشح لرئاسة الحكومة يتفق عليه العراقيون

أعلن رئيس “تيار الحكمة الوطني” ، عمار الحكيم، عن تقدمه بخارطة طريق لتلبية مطالب المتظاهرين، مؤكدا دعمه لأي مرشح لرئاسة الحكومة يتفق عليه العراقيون ٫ مشدد على التحضير لانتخابات مبكرة .

وقال السيد الحكيم، في بيان نشره يوم السبت على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”: “منذ تبنينا خيار المعارضة البناءة ونحن نواصل ونحث باقي القوى على ترصين أسس النظام السياسي وتقويم إيجابياته وتشخيص ومعالجة سلبياته”.
وأضاف: “اليوم أيضا ومن هذا المنطلق، نعلنها بوضوح بأننا مع خيار أبناء شعبنا في مسألة شخص ومواصفات رئيس مجلس الوزراء المرتقب لتشكيل الحكومة الانتقالية”.
وتابع الحكيم: “نؤكد عدم وجود أي مرشح من قبلنا لهذه المهمة والمنصب، وسندعم كل من تتفق عليه كلمة العراقيين من أجل النهوض بواقع المرحلة الراهنة، والتحضير لانتخابات مبكرة وصولا إلى تنفيذ مطالب المتظاهرين السلميين”.
وفي بيان آخر نشره في وقت سابق من السبت، أعلن الحكيم عن خريطة طريق لتلبية مطالب المتظاهرين تتكون من 3 نقاط.
وأوضح أن النقطة الأولى تتمثل في “الإسراع باختيار رئيس وزراء مستقل يحظى بمقبولية شعبية، وتشكيل حكومة انتقالية بعيدا عن التدخلات الخارجية”، فيما تضمنت النقطة الثانية “تشريع قانون انتخابات منصف وعادل وتشكيل مفوضية مستقلة ونزيهة”.
وأضاف أن النقطة الثالثة تكمن في “التحضير لانتخابات مبكرة ليمارس الشعب دوره الدستوري في اختيار ممثليه”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انطلاق عملية واسعة لتفتيش وتطهير صحراء الأنبار الغربية من فلول داعش الارهابي

اعلن الاعلام الحربي ٬ انطلاق عملية واسعة لتفتيش وتطهير صحراء الأنبار الغربية من فلول داعش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *