أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / انصار ثورة 14 فبراير في البحرين تحذر السلطات السعودية من المساس بحياة الزعيم الديني المعارض اية الله النمر

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين تحذر السلطات السعودية من المساس بحياة الزعيم الديني المعارض اية الله النمر

اصدرت حركة أنصار ثورة 14 فبراير بيانا بعد تسرب انباء عن وجود خطط لدى النظام السعودي للحكم بالإعدام على الزعيم الديني الشيعي المعارض الفقيه آية الله الشيخ نمر النمر دون أدنى وجه حق إلا لأنه أمر بالمعروف ونهى عن المنكر وطالب بحقوق شعبه المظلوم وأدان جرائم السلطات الحاكمة في البحرين .

كما وأدان البيان “الذي وصلت العالم نسخة منه”، بشدة التدخل السعودي وقوات درع الجزيرة بإحتلالهم للبحرين وقمع إنتفاضة وثورة 14 فبراير وإرتكاب جرائم حرب ومجازر إبادة جماعية ضد أبناء شعبنا في البحرين.
وراى البيان ان السلطات السعودية ومن خلال هذه الأحكام الجائرة تستمر في حربها المعلنة ضد أبناء الطائفة الشيعية في العالم وبالخصوص في المنطقة الشرقية من شبه الجزيرة العربية، غير آبه بكل النداءات الدولية والحقوقية لإيقاف قمعه وإرهابه ضد السكان الأصليين لهذه المنطقة.
وطالبت حركة أنصار ثورة 14 فبراير المجتمع الدولي والأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون، وكذلك منظمات حقوق الإنسان وأحرار وشرفاء العالم ، بالإضافة إلى المرجعيات الدينية في العالمين العربي والإسلامي بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة العلامة النمر.
وحذرت الحركة السلطات السعودية من مغبة إصدار أي حكم على الشيخ النمر، محملة أركان الحكم السعودي والإدارة الأمريكية والأمم المتحدة أدنى خطر على حياته.
هذا وقد أصدر علماء الدين والمرجعيات الدينية والعديد من المؤسسات الدينية والإسلامية والمنظمات الحركات الإسلامية ، وكذلك المجمع العالمي لأهل البيت (عليهم السلام) بيانات تحذيرية من المسلك الخطير الذي تنتهجه سلطات الرياض مطالبين بإطلاق سراحه دون قيد أو شرط.
كما دعت الحركة شعب البحرين وأبناء المنطقة الشرقية في الأحساء والقطيف وسائر بلدان العالم العربي والإسلامي وكذلك سائر الجاليات العربية والإسلامية في مختلف أنحاء العالم بالخروج في مظاهرات ومسيرات إحتجاجية وإعلان الإستنكار والشجب ضد إصدر أي حكم عليه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *