أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / القوات الامريكية تنقل 300 فرد من عوائل “ داعش” من معسكر الحول في شمال سوريا الى العراق في تاكيد على انتهاك سيادته وتعريض امنه للخطر

القوات الامريكية تنقل 300 فرد من عوائل “ داعش” من معسكر الحول في شمال سوريا الى العراق في تاكيد على انتهاك سيادته وتعريض امنه للخطر

ذكرت وسائل اعلام سورية نقلا عن مصدر عسكري سوري ٬ قيام الجيش الامريكي باجلاء عائلات 300 فرد من عوائل “ داعش” من معسكر الحول في شمال سوريا الى العراق .

وحسب وسائل الاعلام السورية فإن ” قوات الاحتلال الامريكي قامت بنقل 300 عنصر من افراد عائلات داعش من ذوي الاصول الاجنبية من معسكر الحول الى العراق”.
يذكر أنه وطبقا للأمم المتحدة كان هناك حوالي 69،000 شخص يعيشون في المعسكر 40٪ منهم سوريون و 45٪ عراقيون و 15٪ مواطنون من بلدان أخرى، حيث يسيطر على معسكر الحول قوات تابعة لما يسمى بقوات سوريا الديمقراطية الكردية المدعومة من الولايات المتحدة.
واكد مصدر برلماني عرافي ٬ ان القوات الامريكية باتت تتصرف بوقاحة متعمدة انتهاك سيادة العراق بوضح النهار ٫ مضيفا : تاكدنا ان القوات االامريكية لم تقم بابلاغ الحكومة الاتحادية او الحكومات المحلية بنقل عوائل داعش الارهابي وهو ما يعد انتهاكا لسيادة العراق ٫ و يكشف عن خارطة عمل خطيرة لزرع المدن العراقية ببؤر سكانية ارهابية تضم عوائل داعش في وقت تدرك القوات الامريكية ان من بين هذه العوائل هناك زوجات داعشيات شاركن في عمليات القتل والتفجير ٫ بل وفيهن متدربات على تنفيذ العمليات الانتحارية.
وانتقد المصدر البرلماني صمت رئيس مجلس النواب الحلبوصي ورؤوساء كتل برلمانية عن عمليات نقل عوائل داعش التي تنفذها القوات الامريكية من سوريا للعراق وداخل العراق ايضا مستغلة وجود حكومة تصريف اعمال ٫ وتصدر التظاهرات المشهد السياسي في اغلب المحافظات العراقية والعاصمة بغداد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحالف سائرون : زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يكلف أصحاب القبعات الزرقاء بحماية تظاهرات الجمعة

أكد النائب عن تحالف سائرون ستار العتابي، أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر كلف أصحاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *