أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / الكنيست الإسرائيلي يحل نفسه بعد فشل تشكيل حكومة جديدة وتالتوجه لاجراء انتخابات ثالثة

الكنيست الإسرائيلي يحل نفسه بعد فشل تشكيل حكومة جديدة وتالتوجه لاجراء انتخابات ثالثة

حل الكنيست الإسرائيلي نفسه، اليوم الخميس، بعد فشل تشكيل حكومة جديدة وإسرائيل تتوجه لإجراء انتخابات ثالثة في مارس/آذار المقبل.

ويأتي ذلك عقب فشل كلا من زعيم حزب “الليكود” بنيامن نتنياهو وزعيم تحالف الجنرالات “أزرق أبيض” بني غانتس في تشكيل الحكومة، وأن الهدف من التصويت رسمي وشكلي فقط لتأكيد الموعد المتفق عليه بين “الليكود” و”أزرق أبيض”، ليكون موعد الانتخابات في الثاني من مارس/آذار المقبل.
وصادق الكنيست في وقت سابق اليوم، بالقراءة التمهيدية، على مشروع قانون يحلّ بموجبه نفسه، في الوقت الذي شارفت المهلة التي منحت للكنيست لتكليف أحد أعضاءه بتشكيل حكومة، على الانتهاء بعد فشل كل من زعيم حزب “الليكود” ورئيس الحكومة الانتقالية بنيامين نتنياهو، ورئيس قائمة “أزرق أبيض” بيني غانتس بتشكيل الحكومة.
وتشهد إسرائيل فراغا سياسيا منذ نحو عام، حيث أجريت انتخابات أولى للبرلمان “الكنيست” في أبريل / نيسان 2019 الماضي، وانتهت نتائج الانتخابات الأخيرة في أيلول / سبتمبر الماضي إلى حالة من التوازن حالت دون تمكن أي من الحزبين الكبيرين “الليكود” و “أزرق أبيض” في تشكيل ائتلاف حكومي برئاسته أو من خلال شراكة بينهما.
وزاد الموقف تعقيدا نظرا لتشبث زعيم اليمين رئيس الحكومة الانتقالية بنيامن نتيناهو بكرسي الحكم في محاولة لإنقاذ نفسه من لوائح الاتهام التي وجهت ضده من المستشار القضائي للحكومة بتهم الفساد وتلقي الرشوة والاحتيال، وخيانة الأمانة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محللون إسرائيليون: نتنياهو ضعيف ونخشى أن يورط اسرائيل في حرب لا لزوم لها

حذر محللون في التلفزيون الإسرائيلي، من خطورة الضعف الذي يعيش فيه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *