أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / التيار الصدري / اغتيال الناشط المدني علاء باشي الجيزاني بعد اربع وعشرين ساعة من اغتيال الناشط علي اللامي

اغتيال الناشط المدني علاء باشي الجيزاني بعد اربع وعشرين ساعة من اغتيال الناشط علي اللامي

اكدت مصادر امنية في بغداد اغتيال الناشط المدني علاء باشي الجيزاني في حي الشعلة في بغداد مساء اليوم .

وتاتي عملية الاغتيال بعد اربع وعشرين ساعة من اغتيال الناشذ المدني والشيوعي علي اللامي في مدينة الشعب في بعداد .
ولم تتعرف الجهات الامنية على الجهات المسلحة التي نفذت عمليتي الاغتيال خلال الاربع والعشرين الماضية ٫ والتي سبقتها بيومين اغتيال التاشط المدني فاهم الطائي في كزبلاء المقدسة.
هذا وكانت ساحة التحرير قد شهدت يوم الجمعة الماضي اغتيال المصور الحربي في مديرية الحشد الشعبي الشاب احمد مهنا الذي طعن وتم اطلاق النار عليه ٫ واتهم زملاؤه المندسون في التظاهرات من عملاء السفارة الامريكية باغتياله ٫ خاصة وانه قبل ساعة من اغتياله كان قد كتب تعليقا على موقع عميل المخابرات الامريكية المشهور باسم ستيفن نبيل ٫ وقال له : انا الان في ساحة التحرير وارى حشود المتظاهرين الملبين لنداء المرجعية فلماد تكذب وتقول ان عشرات المتظاهرين دخلوا ساحة التظاهرات ٫ واضاف الشهيد ٬ سابعث لك صورة لحشود المتظاهرين ٫ وكان نتيجة ذلك ان امر ستيفن نبيل بتصفيته كما يقول اصدقاء الشهيد . والذي يؤكد حديثهم هو عملية الاختراق التي تمت لنقال البعثي منتظر الزيدي ٫ حيث ورد عبارة في حواره مع ستيفن نبيل عبارة : ارسلوه الى جهنم . وهو ما يؤكد صدور الاوامر من عملاء المخابرات الامريكية لقتل الشهيد المصور الحربي احمد مهنه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحالف سائرون : زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يكلف أصحاب القبعات الزرقاء بحماية تظاهرات الجمعة

أكد النائب عن تحالف سائرون ستار العتابي، أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر كلف أصحاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *