أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / عشائر كربلاء المقدسة تمنع الخربين والمندسين من التسلل الى المحافظة وتدعو الى فتج المدارس فورا وتجدد ولاءها للمرجعية الدينية العليا

عشائر كربلاء المقدسة تمنع الخربين والمندسين من التسلل الى المحافظة وتدعو الى فتج المدارس فورا وتجدد ولاءها للمرجعية الدينية العليا

في خطوة لمنع المخربين والمندسين في التظاهرات من التسلل الى المحافظة ٫ اصدر وجهاء وشيوخ وأهالي مدينة كربلاء المقدسة بيانا دعوا فيه الى ايقاف قطع الطرق الخارجية عن المدينة، كما طالبوا كافة إدارات المدارس والكوادر التربوية الى المباشرة بالدوام، وحثوا أولياء الأمور الى ارسال أبنائهم الى المدارس والمباشرة بالتعليم ودعم الكوادر التعليمية.

وهذا نص البيان، كما افادنا به مراسل قناة العالم في المدينة:

بسم الله الرحمن الرحيم

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ

نحن وجهاء وشيوخ وأهالي مدينة كربلاء المقدسة اجتمعنا من اجل مناقشة الوضع الراهن في مدينة كربلاء المقدسة وما أصابها من توقف التعليم في المدارس وقطع الطرق صباحاً وإيقاف وشلل الحياة الاقتصادية والتجارية في مركز المدينة عليه قررنا الاتي:
١-نؤيد تايداً كاملاً للتظاهرات السلمية المطالبة بالإصلاح وازاحة الفاسدين ونشد على ايدي أبنائنا الابطال وهم يرفعونها في سوح التظاهرات رافضين الفاسدين .
٢-نؤيد تأيداً كاملا كل المواقف والبيانات التي صدرت من المرجعية العليا في النجف الاشرف ونشكر العتبتين المقدستين على الدعم اللامحدود الذي تقدمة لإدامة زخم التظاهرات.
٣-ندعو الاجهزة الامنية الى تحمل مسؤوليتها القانونية وواجبها تجاه كربلاء من توفير الامن اللازم لمدينة كربلاء المقدسة وتوفير الحماية الكاملة للمدارس ومنع قطع الطرق صباحاً.
٤-ندعو الى إيقاف قطع الطرق بعد الساعة الثالثة عصراً وذلك بسبب الشلل الذي أصاب مركز مدينة كربلاء المقدسة مما أدى الى توقف الكثير من المحلات عن العمل وتسريح الكثير من العاملين بسبب ذلك.
٥-ندعو كافة إدارات المدارس والكوادر التربوية الى المباشرة بالدوام وندعو أولياء الأمور الى ارسال أبنائهم الى المدارس والمباشرة بالتعليم ودعم الكوادر التعليمية.
٦-لطلاب الجامعة الحرية الكاملة في تعطيل الدوام او المباشرة به فهم أصحاب راي وهم بالغين قانونيا ولا يحق لاحد اجبارهم على الدوام او منعهم منه وهم ابطال ساحات التظاهرات.
٧-نستنكر ونشجب جميع الأفعال والكلمات النابية التي صدرت تجاه المرجعية الدينية العليا وتجاه المتوليين الشرعيين للعتبتين الحسينية والعباسية.
٨-ندعو كافة الشباب المتظاهرين والسلميين الى تمييز صفوفهم وطرد المندسين وغير السلميين فهم لا يمثلون المتظاهرين ولا نقبل ان يكونوا ممثلين عنهم.
٩-واخيراً نؤكد بانه لا يوجد ممثل للتظاهرات والمتظاهرين في كربلاء ونرفض ان يستلق احد على ظهورنا ويتاجر بدماء الشهداء وتضحيات الشباب الثائر ليجني منها مكاسب سياسية وانتخابية.
رحم الله شهداء العراق شهداء التظاهرات والكلمة ضد الفاسدين والنصر لثورة الشباب المنتفض في ساحات التظاهرات.

شيوخ عشائر ووجهاء وأهالي كربلاء المقدسة

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحقيق لقناة تلفزيونية اسرائيلية يظهر حجم الكارثة التي سببتها صواريخ حزب الله لمستطنات الاحتلال في الجليل

أجرت القناة “الـ12” الإسرائيلية تحقيقاً بعنوان “هكذا نخسر الشمال”، قام فيه مراسلها، يوسي مزراحي، بجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *