أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مصادر امنية مطلعة تكشف عن اسقاط طائرة بدون طيار اسرائيلية في حزام بغداد كانت تحمل اجهزة تصوير عالية الدقة

مصادر امنية مطلعة تكشف عن اسقاط طائرة بدون طيار اسرائيلية في حزام بغداد كانت تحمل اجهزة تصوير عالية الدقة

كشفت مصادر امنية مطلعة لشبكة نهرين نت الاخبارية ، نجاح قوات امنية ومجاميع من المتطوعين في اسقاط طائرة بدون طيار في حزام بغداد ، يوم الثلاثاء الماضي ، وتم الحصول عليها بعد اصابتها باضرار بسيطة .

وقالت المصادر المطلعة : ان الطائرة التي تم اسقاطها والعثور عليها كانت من صناعة اسرائيلية وكانت كلمات عبرية قد كتبت على اجزاء من جسم الطائرة ، وكانت تحوي كاميرات ذات دقة عالية بالاضافة الى دوائر الكترونية تنقل الصور بشكل مباشر الى غرفة القيادة التي تتحكم بهذه الطائرة .
واضافت هذه المصادر : ” ان السفارة الاميركية سارعت بالاتصال بمكتب القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء نوري المالكي ، وطلبت تسليمها حطام الطائرة بدون طيار ، ولكن السفارة تلقت رفضا لهذا الطلب “.
ووفق هذه المصادر : ” فان مكتب القائد العام للقوات المسلحة فوجئ ، بقيام عنصر امني بتسليم بقايا جسم الطائرة بدون طيار الى ضباط المخابرات المركزية الاميركية في السفارة الاميركية في بغداد داخل المنطقة الخضراء دون الحصول على موافقة السلطات العراقية في مكتب القائد العام للقوات المسلحة او في وزارة الدفاع “.
واكدت المصادر ” ان امرا اداريا صدر بالتحقيق في هذه الحادثة لمعرفة الدواعي والاسباب التي دعت ” العنصر الامني ” وهو ضابط في القوات المسلحة لتسليم هذه الطائرة الى السفارة دون الرجوع الى روؤسائه في القيادات الامنية ، فيما انتشرت توقعات بان ” الضابط الذي قام بتسليم الطائرة يعمل في السر لمصلحة المخابرات الاميركية “.
ووفق المصدر : فان مخاوف سادت لدى اوساط امنية وقيادات لكتائب المتطوعين بعد اطلاعهم على الخبر ، بان الاميركيون يقومون باستخدام طائرات بدون طيار ، لمراقبة نشاط وتحرك قوات الجيش العراقي وتحرك حشود المتطوعين ضد داعش ، ونقل هذه المعلومات لقيادات تنظيم ” داعش الوهابي ” لتوجيه ضربات للجيش وللمتطوعين “.
ووفق هذه المصادر ” ابدت القيادات الامنية وقيادات كتائب ولجان المتطوعين ، خشيتها من وجود خطط لدى المخابرات المركزية الامريكية التي تتخذ من مبنى السفارة الامريكية في، “الخضراء” وسط بغداد مقرا لها ، لمراقبة مناطق حزام بغداد ومناطق اخرى في العراق، وجمع المعلومات عن حشود الجيش العراقي وحشود المتطوعين لنقلها لداعش بهدف تسهيل مهمة عناصره وحلفائهم فلول البعثيين لمهاجمة الجيش العراقي وحشود المتطوعين ، ولايجاد خرق امني كبير في حزام بغداد وتمكين المجاميع الارهابية من النفاذ الى وسط بغداد لتنفيذ عمليات ارهابية ، واستغلال هذا ” الخرق الامني ” للدعاية الاعلامية والنفسية والترويج بان بغداد امست هدفا سهلا لداعش ولحلفائهم البعثيين ..! وبث الرعب في صفوف سكان العاصمة وتوجيه ضربة قوية للانجازات الامنية الكبيرة التي حققهتها حشود المتطوعين وقوات الجيش في السيطرة على مناطق واسعة في صلاح الدين وفي جنوب بغداد وفي جرف الصخر شمال بابل وفي الانبار “.
هذا واكدت هذه المصادر ان شريط فيديو تحتفظ بها قيادات امنية ، يوثق اسقاط الطائرة بدون طيار الاسرائيلية، ويوثق ما في داخلها من الاجهزة الالكترونية المعقدة فيها والكاميرات ،ويوثق الكلمات العبرية الموجودة على بعض اجرائها .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *