أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / نائب يكشف عن احباط مخطط لتهريب معتقلين من سجن الحوت بالناصرية

نائب يكشف عن احباط مخطط لتهريب معتقلين من سجن الحوت بالناصرية

كشف النائب عن محافظة ذي قار عبد الأمير تعيبان، الاثنين ، عن افشال القوات الأمنية مخطط لتهريب سجناء من سجن الحوت في المحافظة.

وقال تعيبان إن “جهات مندسة مدعومة من الخارج عملت على تهريب معتقلي سجن الناصرية المعروف بسجن الحوت”، مبينا أن “ القوات الأمنية الماسكة للسجن عملت على إفشال مخطط تهريب السجنا”.
وأضاف أن “تنظيم داعش الاجرامي كان يخطط الاستهداف سجن الحوت وإخراج السجناء عن طريق المندسين”، مشيرا إلى أن “جهات خارجية دفعت بإثارة الفوضى والقتل بهدف إطلاق سراح الدواعش القابعين في سجن الحوت”.
يشار إلى أن القيادات الأمنية في محافظة ذي قار أكدت في وقت سابق ان سجن الحوت المركزي الذي يضم الالاف من عناصر وقيادات تنظيم “ داعش” الإجرامي مؤمن بالكامل. وجاء هذا التاكيد تعليقا علي تقارير تحدثت عن اعتقال مجموعات تابعة لتنظيم الصرخي وتنظيم اليماني واعترفوا بان جزءا من خططهم العمل على مهاجمة سجن الحوت بالتنسيق مع قوات الاحتلال الامريكي لتهريب االالاف من عناصر داعش الارهابيين المعتقلين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المعارض البحريني الشهابي : عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا بالحراك الشعبي السلمي الذي يسعى للتخلص من كابوس نظام ال خليفة الديكتاوري

أكد المعارض البحراني البارز سعيد الشهابي أن عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *