أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس اوباما يجدد انحيازه لاسرائيل وعداءه لحماس : ليس لدي اي تعاطف مع حماس

الرئيس اوباما يجدد انحيازه لاسرائيل وعداءه لحماس : ليس لدي اي تعاطف مع حماس

اكدالرئيس الأمريكي باراك أوباما للمرة الثانية انحيازه لاسرائيل وعدائه لحماس ، قائلا : إنه “ليس لديه أي تعاطف مع حماس” وذلك في مؤتمر صحفي مساءالأربعاء، تحدث فيه عن ضرورة وقف الصراع في غزة، مشيرا الى دعمه للقيادة الفلسطينية.

وقال الرئيس الأمريكي بأن الأهداف القصيرة المدى حول الصراع في الشرق الأوسط يجب أن تشمل ضماناً بأن صواريخ حماس لن يستأنف إطلاقها على إسرائيل، وإغلاق نظام أنفاق حماس بشكل تام، فيما تتم المساعدة على إعادة إعمار ما لحق من دمار ساحق بالمناطق الفلسطينية.
يذكر ان الرئيس اوباما اعلن اكثر من مرة اثناء العدوان الاسرائيلي على غزة انحيازه للعدوان ، ووصف قتل الاطفال والنساء بالصواريخ والقذائف المتطورة اثناء العدوان بانه ” حق اسرائيل في الدفاع عن نفسها ” .
كما امر اوباما بتزويد الجيش الاسرائيلي بما يحتاجه من ذخيرة من الاسلحة المتطورة والصواريخ الذكية من المخزون الاستراتيجي للجيش الاميركي في الكيان الاسرائيلي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير بريطاني يكشف دور ضغوط الفيدرالي الامريكي في زعزعة استقرار سعر العملة وتهريب الدولار عبر الحدود

قال موقع “Middle East Eye” البريطاني، ان الضغوط التي فرضها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *