أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / واشنطن بوست : امريكا متورطة في الصفقات السياسية الجارية في العراق

واشنطن بوست : امريكا متورطة في الصفقات السياسية الجارية في العراق

اكدت صحيفة واشنطن بوست الامريكية في تقرير لها ، الاثنين، أن استقالة رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي وسط احتجاجات متواصلة للإصلاح الشامل قد مهدت الطريق لأزمة سياسية جديدة، مشددة على أن الولايات المتحدة الأميركية متورطة بشدة في الصفقات السياسية الجارية في البلاد.

وجاء في تقرير صحيفة الواشنطن بوست : “هناك مواجهة تلوح في الافق داخل البرلمان العراقي يشأن من سيقود هذا البلد في الوقت الذي يشتبك فيه المحتجون مع قوات الأمن في بغداد ومدن أخرى في محاولة لإسقاط النظام ”
وتابع التقرير أن “المسؤولين العراقيين يتصارعون ايضا مع التفضيلات السياسية للقوى الخارجية مثل الولايات المتحدة ، التي كانت متورطة بشدة في الصفقات السياسية الخلفية قبل تعيين عبد المهدي العام الماضي”.
واشار التقرير الى أنه “تم تعيين عبد المهدي بعد شهور من المشاحنات السياسية في البرلمان، فيما قال نواب ومحللون إن رحيله الذي وافق عليه المشرعون يوم امس الأحد يتيح للسلطات فرصة للبدء في إحداث تغيير حقيقي، فقد سئم العراقيون من ارتفاع معدلات البطالة والكسب غير المشروع على نطاق واسع ونقص الخدمات الحكومية. إنهم يشيرون إلى احتياطيات العراق النفطية الهائلة كدليل على تبديد ثروات البلاد”.
وتجاهلت الصحيفة دور الولايات المتحدة في تحريك اداواتها من الجماعات الدينية المنحرفة وافراد منظمات المجتمع المدني وفلول البعثيين لركوب موجة التظاهرات توجيهها بقوة ضد الخشد الشعبي وضد المرجعية وضد ايران ٫ بخلاف دور الولايات المتحدة في بغداد وسفيرها ” ماثيو تويلر ” في تحريك ادواتهم لتسويق وخدمة ” المؤامرة ” من البرلمانيين والسياسيين وتحريك جيش من المحللين السياسيين في شاشات الفضائيات العراقية ومنها دجلة والشرقية وهنا بغداد والفلوجة والرشيد بالاضافة الى القنوات الخليجية ومنه العربية والعربية الحدث وسكاي نبوز والجزيرة بهدف توجيه الراي العام العراقي وخلق تصور مؤيد للمشروع الامريكي الاسرائيلي في العراق والممول من الامارات والسعودية بهدف اسقاط العملية السياسية والسعي لتشكيل حكومة تخدم الاستراتيجية الامريكية في المنطقة وتستعد للتطبيع مع اسرائيل وتبني علاقات استراتيجية مع الامارات والسعودية والتنسيق مع جميع هذه الدول للعمل ضد ايران وضد بقية اطراف محور المقاومة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المعارض البحريني الشهابي : عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا بالحراك الشعبي السلمي الذي يسعى للتخلص من كابوس نظام ال خليفة الديكتاوري

أكد المعارض البحراني البارز سعيد الشهابي أن عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *