أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس روحاني : ايران ترفض الخضوع والاستسلام للغرب وتقف الى جانب الشعوب في العراق ولبنان وسوريا وفلسطين

الرئيس روحاني : ايران ترفض الخضوع والاستسلام للغرب وتقف الى جانب الشعوب في العراق ولبنان وسوريا وفلسطين

اكد رئيس الجمهورية حسن روحاني ان الشعب الايراني يقف الى جانب الشعب الفسطيني واللبناني والسوري والعراقي مؤكدا ان ايران ترفض الخضوع والاستسلام امام الغرب.

وفي كلمته اليوم الاربعاء باهالي محافظة جهارمحال وبختياري شرقي البلاد، اشار الرئيس روحاني الى ان الجميع يعرف جيدا بانه ليست فقط ايران بل ان جميع المنطقة والعالم الاسلامي يعانون من مشاكل وتعقيدات واضاف: رغم ذلك فان الجميع شاهد كيف دعم الشعب الايراني خلال الايام والشهر الاخير المقاومة الباسلة للشعب الفلسطيني الابي والصابر في غزة.
واشاد بالدعم الذي ابدته ايران للمظلومين في غزة امام كيان الاحتلال وقال: ان الشعب الايراني كان منذ البداية الى جانب المظلومين في العالم بدءا من فلسطين ولبنان وسوريا والعراق والمناطق الاخرى.
واكد قائلا بان جهود هذا الشعب الابي والصامد لا تقتصر على تحقيق مصالحه فقط بل انها تشمل مصالح العالم الاسلامي وجميع مظلومي العالم.
ولفت الرئيس روحاني الى ان العالم اليوم يعلم ان لغة التهديد والمقاطعة لن تنفع مع هذا الشعب العظيم وقال: لن نستسلم ابدا امام القوى الكبرى وسنستوفي حقوقنا باعتماد المنطق والحكمة المنبثقة من سيرة اهل بيت النبوة والرسالة.
وفي جانب اخر من كلمته اشار الى ان إيران استعادت ثباتها الاقتصادي بفضل جهود الشعب منوها الى ان الحكومة الايرانية قامت لحد الان بتحرير 7 مليارات دولار من أموال الشعب الموقوفة في الخارج بفضل سياستها الجديدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *