أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / عادل عبد المهدي : تحقيق مصالح الشعب هدف يهون امامه كل شي وبذلنا ما بوسعنا للاستجابة لطالب المتظاهرين

عادل عبد المهدي : تحقيق مصالح الشعب هدف يهون امامه كل شي وبذلنا ما بوسعنا للاستجابة لطالب المتظاهرين

أكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، السبت، أن تحقيق مصالح الشعب هدف يهون امامه كل شيء، مشيرا إلى أن الحكومة بذلت كل مابوسعها للإستجابة لمطالب المتظاهرين وتقديم حزم الإصلاحات.

وقال عبد المهدي خلال ترؤسه الجلسة الطارئة لمجلس الوزراء، بحسب بيان لمكتبه: إن “تحقيق مصالح الشعب هدف يهون امامه كل شيء”.
وأضاف أن “الحكومة بذلت كل مابوسعها للإستجابة لمطالب المتظاهرين وتقديم حزم الإصلاحات والتعيينات وقطع الاراضي السكنية ومشاريع القوانين المهمة مثل قانون الانتخابات والمفوضية ومجلس الخدمة الاتحادي ، وملف المناصب بالوكالة ، وإعداد الموازنة الإتحادية ، والعمل في ظل برنامج حكومي متكامل”، داعيا مجلس النواب الى “إيجاد الحلول المناسبة في جلسته المقبلة”.
واستعرض رئيس مجلس الوزراء “الظروف المعقدة التي تشكلت بها الحكومة والتحديات التي واجهتها والانجازات التي حققتها في الفترة الماضية على الصعيد الداخلي والعلاقات الخارجية”.
واكد المحلل السياسي العراقي ازهر الخفاجي ان استقالة عادل عبد المهدي هي حصيلة حراك سري وعلني نفذته كتل سياسية والسفارة الامريكية في بغداد ٫ حيث جند الجميع امكاناته لمحاربته والعمل على اسقاطه. والرجل واجه هجوما غير مسبوق من السياسيين ووسائل الاعلام ومنظمات المجتمع المدني٫ رغم مضي فترة قصيرة على تسلمه رئاسة الحكومة ٫والتي رغم قصرها نجح خلالها في ترجمة قرارات الحزم الاصلاحية على ارض الواقع .
واضاف الخفاجي قائلا : والذي وضع هذه النهاية لعبد المهدي ٫هي خطة العمل المتقنة التي نفذتها السفارة الامريكية ضده لاسقاطه بعدما نجح في تاكيد استقلالية القرار السياسي والاقتصادي العراقي ٫ وبعد رفضه الضغوط الامريكية لالغاء زيارته للصين ومضيه في ابرام الاتفاقيات الاقتصادية الاستراتيجية معها بقيمة اربعمائة مليار دولار للسنوات العشر القادمة٫ والتي من شانها تامين بناء نحو مائة مصنع صيني خلال السنوات الثلاثة القادمة٫تكون منتوجاتها ذات نوعية عالية قابلة للتصدير .
وقال المحلل السياسي ازهر الخفاجي وهذ الاتفاقية مع الصين لوحدها ٫ دفعت بالادارة الامريكية الى اصدار اوامرها للمخابرات المركزية الامريكية وتجند موظفيها في السفارة الامريكية للعمل على اسقاط عادل عبد المهدي مهما كان الثمن ٫ فكان القرار الامريكي بركوب موجة التظاهرات وتسخير فضائيات عراقية ومنها الشرقية ودجلة وهنا بغداد والرشيد وفلوجة وقنوات عربية منها العربية الحدث والعربية للتحريض ضد عادل عبد المهدي وخلق شعور باكراهية والرفض في الارساط الشعبية لوجوده في الحكم ٫ والعمل على اسقاطه في اعين ابناء محافظات الجنوب والوسط والعاصمة بغداد وتحديدا عند العراقيين الشيعة .
وقال الخفاجي كل ذلك تم بمشاركة جماعات منظمات المجتمع المدني الذين دربتهم السفارة الامريكية على استغلال الحراك الشعبي لتنفيد اجنداتها في العراق ٫ حيث اعترفت المنظمة الامريكية لدعم الديمقراطيات المعروفة اختصارا باسم ان اي دي بانهم تم تدريب مائة الف شاب عراقي في دورات خاصة للمشاركة في مثل هدا الحراك الشعبي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المعارض البحريني الشهابي : عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا بالحراك الشعبي السلمي الذي يسعى للتخلص من كابوس نظام ال خليفة الديكتاوري

أكد المعارض البحراني البارز سعيد الشهابي أن عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *