أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران تحتج على حرق مبنى قنصليتها في النجف الاشرف ووزارة الخارجية العراقية تؤكد ان العملية هدفها الاساءة للعلاقات الاخوية بين البلدين

ايران تحتج على حرق مبنى قنصليتها في النجف الاشرف ووزارة الخارجية العراقية تؤكد ان العملية هدفها الاساءة للعلاقات الاخوية بين البلدين

أبلغت ايران السفير العراقي لديها رسميا احتجاجها الشديد على الهجوم الذي تعرضت له قنصليتها في النجف أمس الأربعاء من قبل مجاميع اجرامية كانت تنفذ اجندات السفارة الامريكية لتحويل مسار التظاهرات السلمية وتوجيهها ضد الحشد الشعبي وضد المرجعية وضد ايران.
ودعا المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي “الحكومة العراقية إلى التعامل بمسؤولية وحسم وبشكل مؤثر مع المتسببين بالهجوم على القنصلية الإيرانية في النجف الأشرف وتخريبها”.
وأضاف “ندين الهجوم وندعو الحكومة العراقية للقيام بمسؤولياتها وواجباتها في حماية الدبلوماسيين الإيرانيين والأماكن الدبلوماسية الإيرانية في العراق”.
وكانت وزارة لخارجية العراقية قد اصدرت بيانا ٫ وصفت حرق القنصلية الايرانية من قبل المجاميع الاجرامية بان الهدف منه الاساءة للعلاقات الاخوية بين البلدين العراق وايران ٫ في اشارة الى وجود طرف ثالث حرك تلك المجاميع الاجرامية وهو اشارة ضمنية الى اللايات المتحدة الامريكية التي تنشط سفارتها في العراق للتحريض ضد ايران ضمن مشروع اعلامي وسياسي وامني ودعائي ممول من السعودية والامارات .
وكان المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة قد اعلن الاثنين ان الاجهزة الامنية رصدت سبعة عشر الف تحويل مالي بمبالغ سبعة الى ثمانية الاف دولار من خارج العراق لتمويل المخربين ٫ بخلاف الاموال التي تصل المحافظات وبغداد في حقائب خاصة وتوزع لشرائ الذمم والتجنيد لاطلاق الهتافات ايران بره بره ٫ والتغطية على على الاف الجنود الامريكيين واكثر من اثنتي عشر قاعدة عسكرية في العراق بمتاطق مختلفة من الجنوب الى الشمال ومرورا بغرب العراق .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المعارض البحريني الشهابي : عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا بالحراك الشعبي السلمي الذي يسعى للتخلص من كابوس نظام ال خليفة الديكتاوري

أكد المعارض البحراني البارز سعيد الشهابي أن عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *