أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مجاميع اجرامية تقوم بحرق مبنى القتصلية الايرانية في النجف الاشرف والحشد الشعبي يرد : سنقطع اليد التي تمتد للنجف الاشرف والمرجعية

مجاميع اجرامية تقوم بحرق مبنى القتصلية الايرانية في النجف الاشرف والحشد الشعبي يرد : سنقطع اليد التي تمتد للنجف الاشرف والمرجعية

أعلنت قيادة الشرطة في النجف عن اصابة 47 من عناصر الامن بينهم ضابطين من الذين هبوا للدفاع عن مبنى القنصلية الإيرانية في النجف الاشرف التي هاجمته مجموعة احرامية من البعثيين والصرخيين واليمانيين مساء الليلة .

واكدت قيادة شرطة النجف اصابة 47 منتسبا امنيا بينهم ضابطين فيما كانوا يواجهون المجموعات الاجرامية التي استهدفت القنصلية الايرانية تنفيذالاوامرالسفارة الامريكية التي نجحت الى حد كبير في حرف التظاهرات السلمية وركوبها بدفع مجاميع اجرامية من البعثيين والجماعات المنحرفة من الصرخيين واليمانيين لاستغلال التظاهرات واطلاق هتافات ضد الحشد الشعبي وضد المرجعية الدينية وضد ايران في محاولة للاساءة للعلاقات الاخويج بين الشعبين الايراني والعراقي .
وسارع ابناء النجف النجباء الى ادانة الاعتداء على القنصلية الايرانية وحرقها وطالبوا القوات الامنية بالضرب بيد من حديد على المجاميع الاجرامية التي نفذت جريمة حرق مبنى القنصلية الايرانية .
وسارعت فرق الدفاع المدني الى احماد الحرائق في مبنى القنصلية الايرانية بالكامل،واكد شهود عيان ان مجاميع اجرامية دخلت مدينة النجف الاشرف وقامت بعمليات الحرق. وايدت اجهزة الاستخبارات هذه الرواية .
وتعتقد المصادر المحلية أن المهاجمين كانوا مجموعة متمردة محترفة كانت تنوي إلحاق الضرر بالقنصلية الايرانية في النجف أشرف بخطة محددة مسبقًا.
وفي مطلع شهر نوفمبر (التشرين الثاني)، حاولت ايضا مجموعة من المندسين مهاجمة القنصلية الإيرانية في كربلاء، والتي باءت فشلت.
هذا وسارع نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي الحاج ابو مهدي المهندس الى الاعلان بان جميع فصائل الحشد الشعبي هي تحت امرة النرجع الديني السيد السيستاني ٫ وان جاهزة لتنفيذ اية اوامر تصدر اليها لمواجهة المجاميع الاجرامية .
هذا واكدت مصادر امنية لشبكة نهيرن نت الاخبارية ان قوات كبيرة تابعة الي رئاسة الوزراء وصلت النجف الاشرف وعلى راسها الشيخ الخزعلي امين عام عصائب اهل الحق الذي اكد ان اليد التي تمتد للمرجع السيد السيستاني وللعتبات المقدسة ستقطع .
كما حذرت كتائب حزب الله من ان الفتنة التي يشهدها العراق ستحرق الاخضر واليابس محذرة بان العدو الامريكي والبعث والجماعات المنحرفة سيكوتون اول من يحترق بها ،
والجدير بالذكر ان السفارة الامريكية والنظام السعودي والاماراتي شعروا بخيبة امل كبيرة لتطور العلاقات الايرانية العراقية التي بلغت مستوى غير مسبوق من الترابط الاجتماعي والاقتصادي والسياسي اثارت عضب الادارة الامريكيةواذنابها في المنطقة ومنذ سنوات كانت هذه العلاقات هدفا استراتيجيا للعقوبات الامريكية لكن محاولات واشنطن في فك الارتباط بين البلدين الجارين باءت بالفشل والان تحاول ركوب موجة التظاهرات وحرفها عن مسارها لتحقيق هذا الغرض ولكن العراقيين يدرجون جيدا ان هذا المشروع التامري سيكون مصيره الفشل وسينال ادواته من البعثيين والصرخيين واليمانيين وغيرهم ممن خدم ويخدم هذا المشروع التامري العقاب الصارم والحازم .
هذا وأعلنت قيادة شرطة النجف الاشرف، اليوم الأربعاء، عن فرض حظر التجوال في المحافظة.
وقالت القيادة في بيان تلقى موقع نهرين نت نسخة منه إنه “تقرر فرض حظر شامل للتجوال في المحافظة حتى إشعار آخر”، مضيفة: “ذلك جاء على خلفية الأحداث التي تشهدها المحافظة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بدء مناورات الرسول الأعظم (15) لحرس الثورة الاسلامية باطلاق مكثف للصواريخ البالسيتية من فئات ” ذو الفقار ” و ” زلزال” و” دزفول “

بمشاركة قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي: انطلقت المرحلة الأولى من مناورة الرسول الأعظم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *