أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الوفود الامريكية تتزاحم على زيارة العراق للضغط على حكومة عادل عبد المهدي وتوجيه رسائل تهديد لايران

الوفود الامريكية تتزاحم على زيارة العراق للضغط على حكومة عادل عبد المهدي وتوجيه رسائل تهديد لايران

في سلسلة زيارات تقوم بها وفود امريكية للعراق ٫ وصلت الى ثلاث زيارات لوفود هامه خلال اسبوع ٫ وصل رئيس هيئة الأركان المشتركة الاميركية الجنرال “مارك ميلي” إلى العراق (أمس الثلاثاء)، وسط تشكيك بشأن اهداف الزيارة في خضم موجة الاحتجاجات التي يشهدها العراق ٫ فيما يواصل المسؤولون الامريكيون مهاجمة ايران انطلاقا من الاراضي العرافية وهو ما يشكل انتهاكا لسيادة العراق .

وتاتي زيارة الجنرال نارك ميلي الى العراق ٫ بعد زيارة مايك بنس نائب الرئيس الامريكي وزيارة وكيل وزارة الدفاع الامريكي للعراق .
ويوجد ما يزيد على 5000 جندي أمريكي في العراق رغم أن البلد رفض أي وجود طويل الأمد لقوات أمريكية إضافية عبرت الحدود أثناء عملية انسحابها من شمالي سوريا.
ووصل رئيس هيئة الأركان المشتركة الاميركية الجنرال “مارك ميلي” إلى العراق (أمس الثلاثاء)، وسط تشكيك بشأن اهداف الزيارة في خضم موجة الاحتجاجات التي يشهدها العراق. ولم تكشف الولايات المتحدة عن اهداف الزيارة ٫ الا ان مراقبين يعتبرون جزءا من مهامه هو ارسال رسائل لايران بان امريكا تملك نفوذا قويا قي العراق وتعتبر العراق خط مواجهة مع ايران ٫

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *