أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / منظمة الصحة العالمية تعلن عن وفاة 932 بمرض ايبولا في افريقيا

منظمة الصحة العالمية تعلن عن وفاة 932 بمرض ايبولا في افريقيا

وصل عدد الوفيات بمرض الحمى النزفية “إيبولا” إلى 932 حالة، بحسب ما أعلنت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، بينها 45 حالة وفاة في غينيا، إضافة إلى 108 إصابات جديدة أبلغت عنها غينيا، وليبريا، ونيجيريا، وسيراليون، بين يومي السبت والإثنين، وفقاً للمنظمة.

وقد أصبح تفشي مرض الحمة النزفية “إيبولا” في دول غرب افريقيا، هاجساً لمنظمة الصحة العالمية، التي تراقب انتشار المرض بكثير من القلق، مثلما هو هاجس صحي لكافة الدول التي تخشى انتقال المرض إلى أراضيها.
وقد أطلقت منظمة الصحة العالمية مع دول غرب أفريقيا المتأثرة بالمرض الأسبوع الماضي، خطة بقيمة مئة مليون دولار للاستجابة لتفشي الوباء.
وتعقد لجنة الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية اجتماعاً يومي، الأربعاء والخميس، لبحث انتشار المرض، بحسب ما أعلنت المنظمة.
ونقل الموقع الرسمي للأمم المتحدة، عن طارق جسارفيتش، المتحدث باسم المنظمة في جنيف، أن هذه المرة هي “الأولى التي يتم فيها الاجتماع حول الإيبولا، والفكرة أن المدية العامة لمنظمة الصحة العالمية، تسعى لأخذ رأي لجنة الطوارئ، فيما إذا كان تفشي المرض، يشكل طارئة صحية تثير قلقاً دوليا.”
وقال جسارفيتش “إن لجنة الطوارئ ستوصي المديرة العامة، بإعلانه حالة صحية طارئة وتوصي بالتدابير المؤقتة للحد من انتشاره.”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اعترافات 4 من الارهابيين الذين هاجموا مجمع كروكس في ضواحي موسكو

اعترف 4 إرهابيين السبت بتنفيذهم هجوم كروكوس الإرهابي بضواحي موسكو يوم الجمعة الماضي وأنه تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *