أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / غضب واسع في الولايات المتحدة من تصريح وزير الطاقة الامريكي بان ترامب اختاره الله رئيسا للشعب الامريكي

غضب واسع في الولايات المتحدة من تصريح وزير الطاقة الامريكي بان ترامب اختاره الله رئيسا للشعب الامريكي

ساد غضب واسع في الولايات المتحدة من تصريح وزير الطاقة الأميركي الذي قال فيه : إن الرئيس الحالي اختاره الله، مثل سلفه الديمقراطي السابق باراك أوباما، مع أن دونالد ترامب أكد أنه كان يمزح عندما قال إنه “مختار” من الله.

وصرّح ريك بيري في مقابلة مع شبكة “فوكس نيوز” بالقول “هل تعرفون باراك أوباما؟ إنه لن يصبح رئيسا للبلاد لو لم يشأ الله ذلك، والأمر ينطبق على دونالد ترامب”.
وذكرت وسائل اعلام امريكية بان هذا التصريح اما صاددر من عقل متخلف او انه تزلف فاق التصور لكسب رضى رئيس عو بنفسه متخوف من المحاولات الجارية لعزله.
وكان ترامب وصف نفسه في مؤتمر صحافي بأنه “مختار” من الله لخوض حرب تجارية مع الصين، وأكد بعد ذلك أنه كان يمزح وهاجم وسائل الإعلام التي تعاملت مع التصريح بجدية.
وفي إشارة إلى هذه الحادثة، نقل بيري -الذي يوصف بأنه مسيحي متطرف- مضمون حوار أجراه مؤخرا مع الرئيس الجمهوري، وصرح أنه أوضح لترامب “أعرف أن الناس قالوا إنك ذكرت أنك مختار، وأنا قلت: إذا كنت مسيحيا مؤمنا، فإنك تدرك خطة الله للذين يحكمون ويحاكموننا في هذا العالم”.
وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو رد خلال زيارة لإسرائيل على سؤال عن إمكانية أن يكون ترامب اختير “للمساعدة على إنقاذ الشعب اليهودي في مواجهة التهديد الإيراني”، وقال “كمسيحي، أؤمن بالتأكيد أن هذا ممكن”.
وورد اسم بيري مرارا كشاهد في التحقيق الذي يجري في إطار إجراءات عزل ترامب التي يقوم بها الديمقراطيون في مجلس النواب الأميركي.
اعلان
ورأى بيري في المقابلة نفسها أن ترامب سيخرج من هذه القضية الاستثنائية دون أن تتم إقالته، وقال “إنه فرد استثنائي”.
وكان ترامب أعلن في أكتوبر/تشرين الأول رحيل بيري في نهاية العام الجاري، مشيدا “بالعمل المميز” الذي قام به.
ومع ذلك، لا يرتبط الرجلان بعلاقة جيدة، حيث وصف حاكم تكساس السابق والمرشح الذي هزم في الانتخابات التمهيدية للجمهوريين في 2012 و2016، خصمه ترامب في 2015 بأنه “سرطان للتيار المحافظ”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *