أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / تطهر منطقتي ” الشاكرين ” و ” الحركاوي ” في اليوسفية جنوب بغداد ومقتل المسؤول العسكري للتنظيم الارهابي ” كتائب ثار الشهداء ” في حمرين

تطهر منطقتي ” الشاكرين ” و ” الحركاوي ” في اليوسفية جنوب بغداد ومقتل المسؤول العسكري للتنظيم الارهابي ” كتائب ثار الشهداء ” في حمرين

اكدت اذاعة” صوت العراق ” نقلا من مصدر عسكري ، نجاح القوات الامنية في تطهير منطقتي ” الشاكرين ” و ” الحركاوي ” في منطقتي اليوسفية جنوب العاصمة بغداد ” 15 كم ” من عناص داعش الوهابي وحلفائهم من فلول البعثيين وقتل 15 ارهابيا وفرار الباقين .

ووفق المصدر ، فان قوات الجيش بمشاركة المتطوعين ، نفذت منذ يوم امس وحتى صباح اليوم الاربعاء عمليات مباغتة استهدفت العناصر الارهابية من داعش وحلفائهم فلول البعثيين في منطقة ” الشاكرين ” و ” الحركاوي ” ونجت في قتل 15 ارهابيا وفرار البقية منهم ، وذلك بعد قيام الارهابيين بالتسل الى هاتين المنطقتين من اطراف اللطيفية ، واتخاذها قاعدة لهم لاطلاق قذائف باتجاه معسكرات الفرقة الـ 17 والقرى المجاورة لها .
واكد المصدر سيطرة القوات الامنية على المنطقتيىن بشكل كامل ودعت وسائل الاعلام الى التغطية الاعلامية لهذا الحدث ، يذكر ان الوسفية تعتبر اقرب نقطة للعاصمة بغداد ، وتبعد اقل من 15 كم من احياء العاصمة المكتظة بالسكان مثل الدورة وابو دشير .
على صعيد اخر ، أفادت مصادر أمنية عراقية أمس الثلاثاء،لشبكة نهرين نت الاخبارية، أن 43 شخصا قتلوا بينهم أعضاء فى الدولة الإسلامية، وأصيب 6 آخرين، واعتقال 11 مطلوبا فى حوادث عنف متفرقة شهدتها مناطق بمدينة بعقوبة “57 كيلو شمال شرقى بغداد“.
وقالت المصادر الامنية أن “قوة تابعة لعمليات دجلة قتلت ستة ارهابيين من التنظيم الارهابي ” النقشبندية،” والتنظيم الارهابي ” كتائب ثار الشهداء” وقتلت المسؤول العسكرى لتنظيم ” كتائب شهداء الله ” ، أحمد حسن الكروى، وتمت عمليات الجيش في قتل هؤلاء الارهابيين، في قرية ” عرب الجول” التابعة لجبال حمرين اطراف السعدية شمال شرقى بعقوبة“ بمحافظة ديالى .
ووفق مصادر استخباراتية فان ” الكروي ” كلن يعمل ضابطا برتبة عقيد ركن فى ” قوات الحرس الجمهوري” المنحل في الجيش السابق، وكان قد اعتقل من قبل القوات الأمريكية فى “سجن بوكا” الا ان الاميركيين اطلقوا سراحه ضمن صفقة سرية ، كما في اطلاق سراح ” ابو بكر البغدادي – ابراهيم السامرائي ” الذي اطلق سراحه من سجن بوكا ضمن صفقة تم بموجبها الاتفاق مع الاميركيين بالتسل الى تنظيم القاعدة والعمل على تصفية قادته ، وخلق تنظيم ارهابي بديل يحاصر نفوذ القاعدة في المنطقة .
كما انفجرت “عبوة ناسفة ” موضوعة بجانب الطريق بالقرب من احدى المحلات التجارية فى ” قرية الدوجمة” ، التابعة لـ “قضاء الخالص” شمالى بعقوبة وانفجرت, اثناء مرور مسؤول فى تيار الاصلاح (عبد الرزاق احمد العبيدى) اسفر عن اصابته بجروح بليغة واستشهاد نجله (لؤى) الذى كان برفقته“.
ووفق مصدر امني، فان ” قوة امنية تابعة للجيش العراقى وبمساندة ابناء العشائر تمكنت من قتل سبعة من عناصرتنظيم داعش الوهابي لدى محاولتهم الهجوم على نقطة عسكرية للجيش العراقى فى منطقة ” امام ويس ” والتابعة لت “قضاء المقدادية” شمال شرقى بعقوبة وان القوات الامنية تمكنت ايضاً من اعتقال ستة اخرين من الارهابيين.
واوضحت المصادر ان ” قوة امنية من الجيش تمكنت من قتل احد عناصر داعش الوهابي واعتقال خمسة اخرين بعملية امنية نفذتها بعد اقتحام احد اوكارهم فى قرية الطبيج فى ناحية السعدية شمال شرقى بعقوبة“.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : وفاة 15 طفلا بمستشفى بسبب منع العدو الاسراذيلي دخول شحنات الاغذية للقطاع

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان، الأحد، إن 15 طفلا توفوا نتيجة سوء التغذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *