أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / تحالف الفتح : الامريكيون منعوا اي تحليق للطيران قرب ” قاعدة عين الاسد ” لمدة سبع ساعات لتامين وصول طائرة مايك بنس

تحالف الفتح : الامريكيون منعوا اي تحليق للطيران قرب ” قاعدة عين الاسد ” لمدة سبع ساعات لتامين وصول طائرة مايك بنس

كشف تحالف الفتح، السبت، عن منع الامريكيين أي طيران من التحليق فوق او بالقرب من قاعدة عين الأسد لمدة سبع ساعات لحين وصول نائب الرئيس الأميركي الى العراق، مبينا ان زيارته لم تأت من فراغ ويحمل بجعبته ما تخطط له واشنطن بالتزامن مع التظاهرات.

وقال النائب عن الفتح حسين اليساري في تصريح صحفي ان “زيارات المسؤولين الأمريكان للعراق غالبا ما تكون مباشرة لقواعدهم وعدم اتباع الطرق الدبلوماسية في المطارات والاستقبال الحكومي”.
وأضاف ان “واشنطن تنظر للعراق بانه ضيعة أميركية وان القاعدة ارض تابعة لها وتتحكم بها ما تشاء”، لافتا الى ان “الأمريكان منعوا أي طيران من التحليق فوق قاعدة عين الاسد او بالقرب منها لمدة سبع ساعات لحين وصول نائب الرئيس الأميركي مايك بنس الى القاعدة”.
وتابع ان “زيارة نائب الرئيس الامريكي بنس للعراق٫ لم تأت من فراغ وهناك تخطيط بتوقيتاتها”، مبينا ان “النائب الأميركي يحمل في زيارته مخططات واشنطن بالتزامن مع التظاهرات لتنفيذ ماتقتضي مصالحها”.
والجدير بالذكر فان مايك بنس كان فد وصل الى قاعدة الاسد عصر اليوم السبت حيث تفقد القوات الامريكية٫ فضلا عن اجراء زيارة الى أربيل للقاء المسؤولين هناك ٫ متجاهلا زيارة العاصمة بغداد .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تعلن الحداد 3 أيام على استشهاد الرئيس الإيراني

أعلنت رئاسة الجمهورية السورية الحداد 3 أيام باستشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *