أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / صحيفة: ترامب ونتنياهو قادتهما شهوتهما للسلطة والمال للفساد ومواجهة العزل والمحاكم

صحيفة: ترامب ونتنياهو قادتهما شهوتهما للسلطة والمال للفساد ومواجهة العزل والمحاكم

تساءلت صحيفة ” واشنطن اكسامينر Washington Examiner ؛ عن الدروس التي يمكن استخلاصها من تمسك كل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بالسلطة.

وقالت الصحيفة في مقال لها إن كل حكومة وسلطة يمكن أن تواجه في مرحلة ما فسادا سياسيا، سواء أكان ذلك بسبب انعدام المساءلة أو عدم وجود نظام، أو كليهما.
وقالت إن كلا من “الولايات المتحدة وإسرائيل تواجه حاليا هذه المعضلة، بعد توجيه الاتهام إلى نتنياهو، بثلاث تهم منفصلة تتعلق بالفساد، وهنا في الولايات المتحدة ، بدأ الرئيس ترامب يقترب من العزل”.
وأضافت أنه “بينما ينبغي النظر في الأسس الموضوعية للقضايا المرفوعة ضد ترامب ونتنياهو ومناقشتها، يبرز هناك شيء واحد، أن هذين الرجلين قويين وطموحين، ويبدو أنهما عبرا الخط الرفيع الذي يحول دون تحول الطموح إلى فساد”.
من جانبها، دعت صحيفة “نيويورك تايمز”، الإدارة الأمريكية، للتخلي عن محاولة إنقاذ نتنياهو، والاهتمام أكثر بمشاكلها الداخلية.
ووصفت الصحيفة الأمريكية تصريحات وزير الخارجية، مايك بومبيو، حول المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية باعتبارها شرعية، قائلة إنها “محاولة يائسة لإنقاذ نتنياهو صديق ترامب وأيضا لتوسيع القاعدة الانتخابية” للرئيس الأمريكي.

المصدر: وسائل إعلام

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المعارض البحريني الشهابي : عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا بالحراك الشعبي السلمي الذي يسعى للتخلص من كابوس نظام ال خليفة الديكتاوري

أكد المعارض البحراني البارز سعيد الشهابي أن عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *