أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / الكويت تعلن استعدادها لاستضافة المفاوضات بين دول دول العدوان السعودي الاماراني وانصار الله الحوثيين
العدوان السعودي يدمر منازل في صعدة

الكويت تعلن استعدادها لاستضافة المفاوضات بين دول دول العدوان السعودي الاماراني وانصار الله الحوثيين

جددت الكويت تأكيد استعدادها لاستضافة الأطراف اليمنية دول العدوان السعودية والامارات وانصار الله الحوثيين تحت رعاية الأمم المتحدة للوصول إلى اتفاق نهائي وشامل لهذه الأزمة.

وقال المندوب الدائم في الامم المتحدة السفير منصور العتيبي، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي حول اليمن، إن اللقاء يجري على خلفية المؤشرات الإيجابية البناءة في إطار مسار الأزمة اليمنية، وفي مقدمتها اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.
ورحب العتيبي بالانخفاض الواضح في الأعمال العسكرية بمدينة الحديدة، وهو أمر مشجع وتمنى استمراره بما يمهد لحوار ومفاوضات بناءة.
وأشار العتيبي إلى أن تعهدات الكويت في مسار دعم أنشطة الأمم المتحدة الإنسانية في اليمن منذ بدء الأزمة هناك بلغت ما يقارب 600 مليون دولار، تم تسليم 350 مليون دولار منها للوكالات والمنظمات الدولية والأجهزة الإغاثية.
والجديد بالذكر ان العدوان السعوذي الاماراتي على اليمن بدآ منذ شهر مارس – اذار عام ٢٠١٥ خلفت اكثر من خمسة وثمانين الف شهيد اكثرهم من المدنيين من النساء والاطفال وتدمير اكثر من مائة مستشفى ومستوصف وتدمير اغلب البنى التحتية من محطات شرب المياه ومحطات الوقود والجسور والمصانع في ظل دعم امريكي وبريطاني واسرائيلي وفرنسي والماني للعدوان وتزويده باحدث الاسلجة من الطائرات المقاتلة والصواريخ الذكية والمدافع الثقيلة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فصيل يدعى ” تشكيل الوارثين ” يعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم بخمس مسيرات علي قاعدة التنف الامريكية في سوريا

أعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “تشكيل الوارثين” مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيرة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *