أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / محللون إسرائيليون: نتنياهو ضعيف ونخشى أن يورط اسرائيل في حرب لا لزوم لها
Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu seen during the EMET Prize ceremony in Beit Shmuel, Jerusalem on November 24, 2013, The EMET Prize is an annual prize given for excellence in academic and professional achievements that have far reaching influence and significant contribution to society. Photo by Emil Salman/POOL/Flash90 *** Local Caption *** øàù äîîùìä áðéîéï ðúðéäå àîú à.î.ú è÷ñ ôøñéí áéú ùîåàì òöåá

محللون إسرائيليون: نتنياهو ضعيف ونخشى أن يورط اسرائيل في حرب لا لزوم لها

حذر محللون في التلفزيون الإسرائيلي، من خطورة الضعف الذي يعيش فيه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وقالوا إن هذا الضعف قد يدفعه للبحث عن حرب كمخرج من أزماته.

وقال المحلل السياسي أمنون أبراموفيتش، “إن خطاب نتنياهو الليلة الماضية لا يليق برئيس وزراء، ولا يليق بقائد إسرائيلي، ولا يليق بشخص مسؤول”.
من جانبها اعتبرت المراسلة السياسية الحزبية رينا متسليح، أن “الوضع خطير لا سيما أن نتنياهو حاول أن يحرض الليكود ضد القضاء، وأن يحشد أحزاب اليمين للخروج إلى الشارع، ولكن مقاصده كانت خبيثة فهو لا يريدهم أن يحتشدوا وراءه فقط، وإنما يريد أن يضمن أن لا أحد سيرشح نفسه لرئاسة الليكود أمامه، وهكذا يحصل على تفويض جديد لرئاسة الليكود ليحتمي به من السجن”.

وقالت متسليح: “لكن قادة كثر ضاقوا ذرعا من نتنياهو، ويفكرون بالتخلص منه والإطاحة به، وهم يتذكرون كيف أطاح نتنياهو بشارون، وأنه اجاز لنفسه ما يمنع عنه الآخرين”.
أما المحلل الإسرائيلي عميت سيغل، فقال إن “نتنياهو رجل خطر وضعيف، ولكنه يتحكم بملفات حساسة وخطيرة جدا، يتحكم بالأمن والجيش والكابينت.
وأضاف أن “الكابينت ضعيف، وجميعهم يخضعون بالولاء لنتنياهو، الكابينت غير مجرب. وبالتالي يمكن أن يهرب نتنياهو إلى الامام ويفتعل حربا لا لزوم لها مع إيران أو مع غيرها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كتلة سائرون تطالب بتحريك قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني استجابة لدعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر

طالبت كتلة سائرون النيابية، رئاسة مجلس النواب بتشريع قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني، استجابة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *