أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / وزارة الصحة اليمنية : وفاة 43 ألف مريض بسبب إغلاق مطار صنعاء

وزارة الصحة اليمنية : وفاة 43 ألف مريض بسبب إغلاق مطار صنعاء

قالت وزارة الصحة اليمنية في صنعاء ، إن إغلاق مطار صنعاء الدولي بسبب العدوان السعودي الاماراني ٫ تسبب بوفاة أكثر من 43 ألف مريض.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة في حكومة الحوثيين، يوسف الحاضري، أن “أكثر من 43 ألف مريض ومريضة توفوا جراء عدم تمكنهم من السفر لتلقي العلاج في الخارج بسبب حصار فرضته قوى العدوان على مطار صنعاء، أي إيقاف التحالف العربي بقيادة السعودية لكافة الرحلات المدنية عبر المطار في أغسطس 2016”.
وقال الحاضري في حديث لقناة “المسيرة” المحسوبة على الحوثيين، إن أكثر من 320 ألف حالة مرضية لم تتمكن من السفر لتلقي العلاج بسبب إغلاق مطار صنعاء.
وأضاف أن الآلاف من ذوي الاحتياجات الخاصة، كان من الممكن علاجهم وتدارك حالتهم، لو تمكنوا من السفر إلى خارج اليمن للعلاج.
وذكر الحاضري أن إغلاق مطار صنعاء تسبب في وفاة أكثر من 28 ألف من مرضى السرطان نتيجة انعدام المستلزمات الطبية بالشكل المطلوب.

المصدر: قناة “المسيرة”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *