أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مجلة تايم : بومبيو يعتزم الاستقالة ومحللون سياسيون امريكيون يؤكدون : انه مهرج وموظف متزلف اقرب منه الى وزير

مجلة تايم : بومبيو يعتزم الاستقالة ومحللون سياسيون امريكيون يؤكدون : انه مهرج وموظف متزلف اقرب منه الى وزير

ذكرت مجلة “التايم” الأمريكية، أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أخبر ثلاثة جمهوريين بارزين بأنه يخطط للاستقالة من البيت الأبيض للترشح للحصول على مقعد في مجلس الشيوخ.

وكان بومبيو قد خطط للبقاء في وزارة الخارجية حتى أوائل ربيع العام المقبل، لكنه يشعر الآن بالقلق من أن علاقته بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وخاصة من خلال التحقيق في الإقالة، “يضر بسمعته”، وفقا لتقرير التايم.
ويقال إن الجمهوريين الثلاثة الذين أطلعهم بومبيو على خططه، من بينهم موظف سابق في إدارة ترامب وآخر لا يزال في الحكومة، بينما خدم الثالث في العديد من المناصب العليا.
وجاء في التقرير أيضا أن استقالة بومبيو سيتم توقيتها للسماح بـخروج أكثر سلاسة من الإدارة.
ومع ذلك، قال مسؤولو وزارة الخارجية إن بومبيو نفى هذه الاخبار قائلا إنها خاطئة تماما وأصر على أنه يركز بنسبة 100 في المئة على أن يكون وزير خارجية الرئيس ترامب.
الجدير بالذكر ان وزري خارجية امريكا بومبيو يعد ” الاسوأ “من بين جميع وزراء خارجية الولايات المتحدة في مواقفه المعادية ضد القضية الفبسطينية ومواقفه المتطرفة في العداء ضد ايران وقادتها ٫ حتى بات بعض المحللين السياسيين الامريكيين يصفوته بانه ” مهرج اقرب منه الى وزير خارجية ٫ وموظف متزلف بنفذ ارادة الرئيس ترامب مهما كانت خطيرة وتهدد مصالح امريكا ٬ اقرب مما هو وزير يفترض فيه ان يكون مسؤولا عن ادارة ملف العلاقات الدولية للولايات المتحدة مع دول العالم ٫ وغيابه عن الوزارة ٫ يمثل ازاحة تاريخ سئ من اسوا ما مارست به وزارة الخارجية الامريكية دورها في العالم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المعارض البحريني الشهابي : عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا بالحراك الشعبي السلمي الذي يسعى للتخلص من كابوس نظام ال خليفة الديكتاوري

أكد المعارض البحراني البارز سعيد الشهابي أن عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *