أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / 12 تياراً سياسياً يوقعون اتفاقا يشمل “خارطة طريق ” للخروج من الأزمة في ضوء توجيهات المرجعية الدينية.. وعادل عبدالمهدي يشيد بمبادرتهم

12 تياراً سياسياً يوقعون اتفاقا يشمل “خارطة طريق ” للخروج من الأزمة في ضوء توجيهات المرجعية الدينية.. وعادل عبدالمهدي يشيد بمبادرتهم

في الوقت الذي تتصاعد فيه حدة الاحتجاجات الشعبية أعلنت قوى سياسية توقيع اتفاق جديد يشمل تغييرات حكومية وتشكيل مفوضية انتخابات جديدة في البلاد. فيما وجه رئيس الوزراأ عادل عبد المهدي رسالة للقوى التي وقعت البيان ثمن فيها خارطة الطريق التي تضمتها مبادرتهم لاخراج البلاد من هذه الازمة

ومن منزل زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم؛ أعلن 12 تياراً سياسياً توقيع الاتفاق، بحضور كتل النصر والفتح والحكمة وجبهة الإنقاذ والتنمية والحزبين الكرديين وغيرهم، فيما أشارت مقررات الاجتماع إلى أن الحاضرين ناقشوا “خارطة طريق” من 40 نقطة للخروج من الأزمة الحالية، “في ضوء توجيهات المرجعية الدينية”.
وأكدت مقررات الاجتماع أن قانون الانتخابات الذي يجري الحديث عنه يشمل انتخاباً مباشراً لرئيس الحكومة والمحافظين، بالإضافة إلى مناقشة قضية منح صلاحيات أوسع لرئيس الجمهورية.
وشدد الحاضرون على أهمية محاسبة الفاسدين وإحالة ملفاتهم للقضاء، وإلزام القوى السياسية بعدم التدخل في عمل الوزارات ومؤسسات الدولة، فضلاً عن تشريع قانون لإلغاء كافة امتيازات كبار المسؤولين والرئاسات الثلاث والدرجات الخاصة.
ودعا المجتمعون إلى حقن الدماء واحترام حياة المواطنين، ومحاسبة “المندسين” و”المخربين” و”المجرمين” بحسب ما جاء في نص المقررات.
هذا ووجه رئيس الوزراء عادل عبد المهدي رسالة الي القوى السياسية الذين اصدروا البيان جاد فيه : تابعنا بأهتمام كبير مبادرتكم لتوحيد صف القوى السياسية استجابة لدعوة المرجعية و للحركة الاحتجاجية الاصلاحية الكبرى لشعبنا الكريم ونشكركم على كل الجهود المبذولة للخروج بنقاط تلبي المطالب الاساسية لشعبنا وتعهد كافة الجهات كقوى سياسية وسلطات تشريعية وتنفيذية وقضائية للوصول الى الاهداف المنشودة في توقيتات تم تحديدها بدقة ووضوح. اشكركم واشكر عبركم كافة الشخصيات والقوى المشاركة في هذه اللحظة التاريخية وسنكون ان شاء الله عند حسن ظن مرجعيتنا الرشيدة وشعبنا الكريم وقوانا السياسية المخلصة. وفقكم الله وسدد خطاكم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : الجمهورية الاسلامية واجهت في الحرب المفروضة قوى الشرق والغرب و” صدام ” لم يكن فيها سوى اداة

اكد قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : بان الجمهورية الاسلامية لم تكن تواجه في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *