أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الخارجية الايرانية تستنكر وتدين بيان البيت الابيض الداعم لاعمال الشغب في ايران

الخارجية الايرانية تستنكر وتدين بيان البيت الابيض الداعم لاعمال الشغب في ايران

في تدخل فاضح في الشؤون الداخلية لايران ٫ اصدر البيت الابيض مساء الاحد بيانا اعلن فيه دعمه للمجموعات التي استغلت ارتفاع اسعار البنزين ٫ لتنفيد اعمال حرق للمصارف الخاصة والبنوك الحكومية وحرق عدد من مؤسسات الدولة في عديد من المدن الايرانية .

وجاء تدخل البيت الابيض في الشأن الداخلي الايراني بصدور بيان يعلن فيه ان “الولايات المتحدة تدعم االاحتجاجات ضد النظام.” واصدرت الخارجية الخارجية الايرانية بيانا دانت فيه تدخل البيت الابيض واعتبرته مسا لسيادتها الوطنية وغطاء لسياسة الادارة الامريكية العدوانية.
وجاء هذا التدخل الامريكي الفاضح في الشان الداخلي الايراني بعد اربع وعشرين ساعة من تدخل وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو،، زاعما أن الولايات المتحدة تقف مع الشعب الإيراني.
يذكر ان الولايات المتحدة قد انسحبت من الاتفاق النووي الموقع بين ايران والدول خمسة زائد واحد وفرضت سلسلة اجراءات عقوبات اقتصادية استهدفت من خلالها مختلف القطاعات الاقتصادية والحيوية في ايران والتي شملت حتى الدواء للامراض المستعصية.
وتأتي هذه المحاولات الامريكية الواسعة للتدخل في الشأن الداخلي الايراني ضمن مشروع امريكي في المنطقة بالتنسيق مع اسرائيل وبتمويل سعودي اماراتي يهدف الى ضرب دول محور المقاومة وهي لبنان والعراق وسوريا ٫ كما يحدث الان في العراق ولبنان حيث يسعى الامريكيون الى ركوب موجة التظاهرات لتحقيق اهداف المشروع الامريكي في اشعال حرائق المواجهة في العراق ولبنان وجرهما الى اقتتال داخلي وتدمير البلدين ،
ودانت الخارجية الإيرانية، مساء الأحد، الدعم الذي قدمه وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، لاعمال الشغب في إيران.
وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، في بيان: “ندين دعم وزير الخارجية الأمريكي لعدد من مثيري الشغب في بعض المدن الإيرانية ونعتبر ذلك تدخلا في الشؤون الإيرانية”.
ووصف المتحدث تصريحات بومبيو بألمنافقة والانتهازية، مضيفا أن الشعب الإيراني “يدرك أنها لا تشكل أي تضامن صادق معه”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحشد الشعبي يحذر من تواجد لارهابيي داعش في مناطق جزيرة الحضر و تسلل عناصر داعش من الحدود السورية

حذر الحشد الشعبي، الأربعاء، من تسلل عناصر داعش الاجرامي عن طريق الحدود السورية باتجاه ربيعة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *