أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مكتب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي يكشف : تعديلات وزارية قادمة ستطال حقائب خدمية واقتصادية والتعيين سيتم من خارج الكتل السياسية

مكتب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي يكشف : تعديلات وزارية قادمة ستطال حقائب خدمية واقتصادية والتعيين سيتم من خارج الكتل السياسية

كشف مكتب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي عن تعديلات وزارية وصفها بالكبرى ستطال حقائب خدمية واقتصادية وتعيين وزراء من خارج الكتل السياسية، وبالتزامن أصدرت هيئة النزاهة قرارات بتوقيف مسؤولين محليين في محافظات النجف الأشرف وصلاح الدين وذي قار وأمرت محكمة جنايات مدينة الحلة بإلقاء القبض على محافظ بابل.

وسط المبادرات والدعوات التي تطرحها الكتل السياسية استجابة للمرجعية الدينية تواصل الحكومة العراقية مساعيها للخروج من الأزمة الحالية.
وكشف المتحدث باسم المكتب الإعلامى لرئيس الوزراء العراقى سعد الحديثي عن تعديلات وزارية كبرى تطال الحقائب الوزراء الخدمية وتعييين وزراء من خارج الكتل السياسية.
وقال الحديثي إن العمل يجرى حاليا على تعديلات تطال الوزارات الخدمية والاقتصادية، لافتاً إلى أن الحكومة تعمل على وضع آلية جديدة لعملية اختيار القيادات والمناصب العليا والانتهاء كليا من نظام الكتل والمحاصصة .
من جانبها أصدرت هيئة النزاهة قرارات بتوقيف مسؤولين محليين في محافظات النجف الأشرف وصلاح الدين وذي قار، وأمرت محكمة جنايات مدينة الحلة بإلقاء القبض على محافظ بابل .
أما في العاصمة بغداد وعدد من محافظات الوسط وجنوب فدخلت بعض المؤسسات الحكومية والجامعات والمدارس في إضراب عام تضامنا مع المطالب الإصلاحية ومكافحة الفساد، في المقابل فتحت في البصرة، ثلاثة جسور وطرق رئيسية، بعد إغلاقها بالتعاون مع الجيش العراقي .
على صعيد احر ٫ دعا الحشد الشعبي إلى عدم المساس بالمنظومة الأمنية، مؤكدا أن من يحاول زج الأجهزة الأمنية بالصراع ٫ انما يسعي الى جر البلاد للفوضى والقتل ٫ ودعا الحشد الشعبي إلى التفريق بين الحكومات التي تغادر والمؤسسة الأمنية المستمرة في البقاء وتحافظ على أمن البلاد.
وأعلنت لجنة الأمن والدفاع النيابية عن استضافة وزير الدفاع نجاح الشمري بعد تصريحاته التي أثارت الرأي العام وحديثه عن الطرف الثالث في التظاهرات ومعرفة المعلومات التي يمتلكها حول استخدام القنابل المسيلة للدموع .
وبحسب المراقبين فإن الطبقة السياسية في العراق وبعد توجيهات المرجعية تمكنت من تشخيص مواضع الخلل في العملية السياسية وبات عليها الآن الاستجابة للمطالب الشعبية والخدمية والدفع بعجلة الإصلاح .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هاليفي يقرّ بفشل “جيش” الاحتلال.. وسموتريتش يهاجمه: جلبت على “إسرائيل” أعظم الكوارث

أقّر رئيس أركان “جيش الاحتلال ” ، هرتسي هاليفي، “بفشل الجيش في السابع من تشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *