أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / احتجاجات ايران / المرجع الديني اية الله مكارم شيرازي يرفض قرار حكومة روحاني رفع اسعار البنزين بثلاثة اضعاف
المرجع الديني آية الله مكارم شيرازي

المرجع الديني اية الله مكارم شيرازي يرفض قرار حكومة روحاني رفع اسعار البنزين بثلاثة اضعاف

استنكر المرجع الديني البارز، ناصر مكارم شيرازي الذي يتخذ مدينة قم مقرا له ، اليوم السبت، قرار حكومة الرئيس روحاني رفع أسعار البنزين ثلاثة أضعاف، معتبرا أن القرار بهذا الشأن أثار صدمة لدى المجتمع الإيراني.

وقال شيرازي، في بيان بهذا الشان، إن القرار بشأن رفع أسعار المحروقات بمقدار ثلاثة أضعاف جاء “في وقت غير مناسب ودون ذكر أسباب”، مشيرا إلى أنه “تسبب بصدمة كبيرة لدى الرأي العام وأثار انزعاجا شعبيا”.
ووصف رجل الدين قرار رفع أسعار المحروقات بهذه الطريقة بـ “المتسرع”، متسائلا: “إذا كانت ثمة مشكلة لدى الحكومة – ولديها مشكلة بالتأكيد – ألا يمكن حلها بطريقة أخرى غير هذه؟”. واعتبر أنه “كان من الأفضل لو شرحت السلطات أسباب هذه الخطوة للرأي العام وشاورته في الأمر”.
وأعرب المرجع ناصر الدين شيرازي عن اعتقاده بأن القرار المذكور يحتاج إلى “التدقيق”، داعيا إلى النظر فيما يمكن القيام به لإقناع الرأي العام بضرورة هذا الإجراء.
وتشهد إيران مظاهرات احتجاجية تندد بقرار الحكومة بعد أن أعلنت السلطات، يوم الجمعة، رفع سعر لتر البنزين نحو 3 أضعاف.
ويواجه الإيرانيون ضغوطا اقتصادية منذ إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، العام الماضي، عن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني وإعادة فرض العقوبات الأمريكية على طهران.
وأسفرت سياسة فرض “الحد الأقصى من الضغط” التي تنتهجها واشنطن ضد إيران عن تراجع حاد لعائدات النفط الإيرانية، كما تسببت في ركود اقتصاد البلاد وانخفاض قيمة العملة الوطنية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحشد الشعبي يحذر من تواجد لارهابيي داعش في مناطق جزيرة الحضر و تسلل عناصر داعش من الحدود السورية

حذر الحشد الشعبي، الأربعاء، من تسلل عناصر داعش الاجرامي عن طريق الحدود السورية باتجاه ربيعة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *