أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / عصائب اهل الحق تصف الحملات الاعلامية لقناتي الحرة و ” ان ار تي ” ضدها بانها تعتمد اخبارا مفبركة وتعد بمقاضاتهما

عصائب اهل الحق تصف الحملات الاعلامية لقناتي الحرة و ” ان ار تي ” ضدها بانها تعتمد اخبارا مفبركة وتعد بمقاضاتهما

اعلنت حركة “عصائب اهل الحق”، اليوم السبت، اتخاذ السبل القانونية لمقاضاة قناتين فضائيتين ، متهمة اياهما بـ”الانحدار المهني”.

وقالت الحركة في بيان لها: “ تأسف حركة عصائب أهل الحق على مدى الأنحدار المهني الذي وقعت فيه قناتا ” الحرة ” التي تشرف على سياستها المخابرات المركزية الامريكية ٫ و ” ان ار تي ” في التعامل مع الاحداث في العراق وإن لم تكن هذه هي المرة الأولى”.

واضاف البيان “بدأت هاتان القناتان منذُ فترة ليست بقليلة في استهداف المرجعية الدينية والحشد الشعبي والقيم المجتمعية مضافًا الى منهجهما المستمر في تشجيع العنف واشاعة الفوضى داخل البلد اثناء حركة الاحتجاجات التي يشهدها بلدنا العزيز وذلك عبر فبركة الأخبار وتشويه المعلومات”.
وتابع البيان “بدأت محاولات هاتين القناتين الممولتان من مصادر واحدة ومعروفة ومنذ فترة بشكل واضح في تشويه الحقائق والأحداث ضمن مشروع خبيث وسيء لتحقيق غايات سياسية باتت واضحة ومعروفة الهدف في دعم التدخل الأجنبي في البلد وهو الأمر الذي نبهت منه المرجعية”، مبينا “ستعمل حركة عصائب اهل الحق على اتباع الوسائل القانونية في مقاضاة القناتين لنشرهما اخباراً مفبركة تستهدف الحركة بطريقة فجة ومفضوحة هدفها ارباك الرأي العام”.
وسبق ان طالبت كتلة صادقون الذراع السياسي لعصائب اهل الحق باغلاق قناة الحرة في ييان لها في تشرين الثاني – نوفمبر من العام الماضي باغلاق قناة الحرة بسبب تقاريرها المفبركة والمعادبة للحشد الشعبي .
وقال بيان لكتلة صادقون انذاك : كتلة صادقون النيابية التابعة لعصائب اهل الحق ،اليوم الثلاثاء، هجوماً غير مسبوقاً على قناة “الحرة – عراق” واصفة اياها بالمسمومة والخبيثة ، فيما طالبت هيئة الاعلام والاتصالات بغلق مكاتبها ومنعها .
وقالت الكتلة في بيانها انه “يوم بعد يوم توكد تصرفات الادارة الامريكية حجم الأذى الذي تعيشهُ جراء انكسار مشاريعها التقسيمية امام صخرة الحشد الشعبي والحركات الوطنية فلجأت الى استخدام أدواتها الاعلامية المسمومة لعلها تحقق ما تصبوا اليه في تشويه صورة وانجازات حشدنا العراقي”.
وبينت كتلة صادقون في بيانها ، ان الادارة الامريكية” “عمدت الى تحريك ادواتها الإعلامية الخبيثة المتمثلة بقناة (الحرة – عراق) والتي صنعت تقريرا اخباريا بثته على شاشتها وتعمدت فيه الإساءة وتوجيه الاتهام العلني السافر الى الحشد الشعبي وحركة عصائب أهل الحق .
وتابع البيان ان “هذه الإساءة المباشرة للحشد الشعبي وهو المؤسسة العسكرية الرسمية المرتبطة بالقائد العام للقوات المسلحة، والاساءة لجهات وقيادات سياسية وطنية كانت في طليعة من دافع وتصدى لزمر داعش الإجرامية التكفيرية الإجرامية ليس مستغربا من مثل هذه القناة المسمومة التي هي من بقايا الاحتلال الأمريكي في العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحشد الشعبي يحذر من تواجد لارهابيي داعش في مناطق جزيرة الحضر و تسلل عناصر داعش من الحدود السورية

حذر الحشد الشعبي، الأربعاء، من تسلل عناصر داعش الاجرامي عن طريق الحدود السورية باتجاه ربيعة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *