أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / رئاسة الجمهورية تعلن : أن الإصلاح المنشود في العراق هو قرار عراقي بامتياز

رئاسة الجمهورية تعلن : أن الإصلاح المنشود في العراق هو قرار عراقي بامتياز

في رد ضمني على بيان البيت الابيض بالدعوة الى اجراء انتخابات مبكرة والتحريض ضد ايران ٫ أكدت رئاسة الجمهورية، الثلاثاء، أن الإصلاح المنشود في العراق هو قرار عراقي بامتياز، مشددة على أن أي تدخل خارجي مرفوض وغير مقبول.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن “الإصلاح المنشود في العراق هو قرار عراقي بامتياز، ويأتي استجابة لارادة العراقيين، ولا يمكن ان يخضع لإملاءات خارجية، فأي تدخل خارجي مرفوض وغير مقبول”.
وأضاف البيان، أن “العراقيين يقررون وفق أولويات مصلحتهم الوطنية وباحترام إرادة المرجعية الدينية، وضمن السياقات الدستوریة والقانونية، وبقرارهم الوطني المستقل”.
وكان البيت الابيض وفي اجراء غير مسبوق ٫ كشف عن حجم تدخله لحرف التظاهرات المطلبية عن مسارها ٫ وحرفها باتجاه معاد للحشد الشعبي والمرجعية والتحريض ضد ايران وهو مانفذته المجموعات التابعة لمنظمات المجتمع المدني المرتبطة بالسفارة الاميركية ومن استاجرته هذه المنظمات من الشباب المعرر بهم ٫ بالاضافة الى دور الجماعات المنحرفة من الصرخيين واليمانيين الذين نفذوا عمليات الهجوم على مقرات الحشد الشعبي في الناصرية والعمارة ومهاجمة القنصلية الايرانية في كربلاء المقدسة.
هذا وادان نواب بيان البيت الابيض واعتبروا تدخلا سافرا في سؤون العراق كما نددوا بصمت وزارة الخارجية على بيان البيت الابيض وطالبوها باستدعاء السفير الامريكي وتقديم احتجاج رسمي على بيان البيت الابيض واعتباره تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية للعراق .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحشد الشعبي يحذر من تواجد لارهابيي داعش في مناطق جزيرة الحضر و تسلل عناصر داعش من الحدود السورية

حذر الحشد الشعبي، الأربعاء، من تسلل عناصر داعش الاجرامي عن طريق الحدود السورية باتجاه ربيعة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *