أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السيد نصر الله : نحن قوم لا نستسلم ونبقى في الساحات لنرفع راياتنا في أعلى القمم وتحذيرات عبد الملك الحوثي لاسرائيل تطور هام جدا

السيد نصر الله : نحن قوم لا نستسلم ونبقى في الساحات لنرفع راياتنا في أعلى القمم وتحذيرات عبد الملك الحوثي لاسرائيل تطور هام جدا

قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ٬ نحن قوم لا نستسلم ونبقى في الساحات لنرفع راياتنا في أعلى القمم واصفا تحذيرا زعيم انصار الله السيد عبد الملك الحوثي لاسرائيل بانه نطور هام وتاكيد على قدرة بيئة المقاومة في مواجهة الاعداء.
داعا دول المنطقة في اشارة ضمنية للسعودية والامارات والبحرين ٬ ان لا تبني حساباتها على اساس حرب على ايران .
جاء ذلك في كلمة للسيد نصر الله بمناسبة يوم الشهيد الذي يصادف مع الذكرى السنوية لتنفيذ الاستشهادي أحمد قصير عمليته البطولية في اقتحام مقر القوات الاسرائيلية المحتلة في لبنان ٫ ووصفها السيد نصر الله بانها هي العملية الأهمّ بتاريخ الصراع العربي ـ الاسرائيلي من حيث الحجم والنوعية على صعيد الخسائر التي لحقت بالعدوّ”، وقال “لا زلنا نتذكر كيف وقف أرييل شارون ذليلًا مُحبطًا حزينا كئيبا أمام الهزة العنيفة التي لحقت بجيشه وألحقها به شاب واحد اسمه أحمد قصير”.
اشار السيد نصر الله في كلمته الى حدوث تبدلات في خطاب دول المنطقة وخاصة بعض دول الخليج ، ولفت الى “أهمية صمود ايران بعد الخروج الاميركي من الاتفاق النووي”، وشدد على انها “قادرة على التغلب على الصعوبات التي تظهر”، واضاف ان “استراتيجية ترامب مع ايران فشلت، الحرب انتهى احتمالها وايران صمدت وما زال ترامب ينتظر على الهاتف الذي لن يرن”، وتابع “ايران انتصرت لانها تتبنى قضايا المنطقة وشعوبها”، وأشار الى ان “حسابات ترامب كلها ترتبط بالمال وقد تخلى عن حلفائه في شرق سوريا جراء ذلك وقد ابقى على وجود اميركي هناك من اجل حقول النفط فقط”، وتابع ان “ايران اكتشفت آبار جديدة من النفط ما سيزيد التأزم لدى ترامب، محور المقاومة خرج قويا مقتدرا”.
واكد السيد نصر الله : أن احتمال الحرب الخارجية على الجمهورية الإسلامية في إيران بات بعيدًا بنسبة 99.99%، ومن كان يراهن على هذه الحرب عليه أن يضع هذا الاحتمال جانبًا.
واضاف امين عام حزب الله السبد نصر الله “ايران صمدت وتجاوزت مرحلة خروج ترامب من الاتفاق النووي، كما تجاوزت صعوبة الانسحاب الاميركي من الاتفاق النووي وترامب لا يزال جالسًا بانتظار سماعة الهاتف.. النفط بالنسبة لترامب هو الذي له قيمة أمّا الانسان فلو كان صديقًا فإنه بأيّ لحظة يتركه”، مشيرًا الى أن ترامب أبقى على قوة أميركية في سوريا من أجل حقول النفط”، واعتبر أن “استراتيجية ترامب في إيران فشلت”.

وعلق السيد حسن نصر الله على خطاب زعيم انصار الله الحوثيين السيد عبد الملك الحوثي قال السيد نصر الله : أن “قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي أعلن بوضوح ردًا على التهديدات الاسرائيلية أنه سيتمّ الرد وبأقصى الضربات”، واصفًا هذا الكلام بالهامّ جدًا، وتابع “هذا الكلام صادر عن قائد جبهة تواجه العدوان الاميركي السعودي منذ 5 سنوات ويمتلك أسلحة نوعية.. الإسرائيليون توقفوا جيدا عند خطاب السيد الحوثي لأنه ينطلق من مصداقية”، وأشار الى أن “اليمن أساسي ومهم جدًا في محور المقاومة وهو يعلن بشكل صريح وقادر على الرد”.
واضاف السيد نصر الله إن “العدو الاسرائيلي يجب أن يعرف أن هناك بيئة استراتيجية جديدة في مواجهته، وموقف السيد الحوثي تطوّر مهمّ جدًا والعدو وأبناء المقاومة يدركون أهمية ذلك”، وأردف “الجبهة اليمنية باتت تمتلك أسلحة متطورة جدًا من صواريخ ومسيّرات وتمتلك أيضًا شجاعة استخدامها وتحدّت بها كل العالم”.
وتابع السيد نصر الله “مئات الآلاف في صنعاء كانوا حاضرين لساعات بانتظار خطاب السيد الحوثي وهذا يعد رسالة سياسية مهمة”، مؤكدًا أن سرّ القوة في المحور الذي ننتمي اليه يكمن في عقيدته وروحيّته وإيمانه بالمقدسات والقضايا الانسانية واستعداده للتضحية”، وتابع “البعض كان يراهن ويبني على حرب اميركية ضد ايران وهنا أقول أن هذا الامر انتفى بحدود 99%”.
الأمين العام لحزب الله تحدّث عن مسؤولية الإدارة الأميركية في منع لبنان من استعادة عافيته وتعميق المأزق، كاشفًا أن “الأمريكيين يمنعون الشركات الصينية من القدوم الى لبنان والاستثمار فيه اقتصاديًا”.
وأوضح أن “هناك شركات صينية هامة جاهزة لاستثمارات بمليارات الدولارات في لبنان لكن الأميركيين لن يسمحوا بذلك”، مؤكدًا أن “أحد أسباب الغضب الأميركي على رئيس الحكومة العراقية هو ذهابه الى الصين وعقد اتفاقات اقتصادية معها”.
كما أشار الى أن “الشركات الايرانية الرسمية والخاصة قادرة أن تستثمر في لبنان وتؤمن فرص عمل لكن الأميركي يمنع ذلك عن لبنان أيضًا”، وسأل “لماذا لبنان يخضع للاملاءات الأميركية بما يخصّ الاستثمارات الصينية والايرانية؟”.
و أكد السيد نصر الله فيما يخصّ الاعمار في سوريا أن الأمريكي يمنع أن يكون هناك دور جيّد لشركات لبنانية، وقال “بعض الشركات من بعض البلدان ذهبت لاعمار سوريا فقام السفير الأميركي في كل بلد منها بالتهديد بفرض عقوبات عليها”، جازمًا بأن “هناك تهديدًا أميركيًا بعقوبات على الشركات اللبنانية التي تشارك في إعادة إعمار سوريا”.
وفي سياق حديثه عن السياسة الأميركية تجاه لبنان أوضح السيد نصرالله أن إنقاذ البلد لا يكون بمزيد من القروض والفوائد بل بتحريك عجلة الاقتصاد، متوجهاً إلى وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو بالقول “إن ليست إيران من اتت بالفساد الى لبنان بل بلادك واذا كان هناك فاسدون في البلد فهم اصدقاؤكم”. سائلاً “أين هو النفوذ الإيراني في لبنان في الشركات الإيرانية أم في دعم الجيش؟، وموضحاً أن النفوذ الايراني بفهم بومبيو وترجمته هو المقاومة وهو يريد أن يتم قطع يد المقاومة.

“نحن قوم لا نستسلم ونبقى في الساحات لنرفع راياتنا في أعلى القمم”

وفي الختام توجه السيد نصر الله إلى الشعب اللبناني بأنه معني بالحفاظ على كل عناصر قوته وعلى وحدته ولا يسمح لأحد بأن يأخذه إلى حرب أهلية، وبعدم الذهاب الى التصادم وبرفع اليد عن الفاسدين، كما أن جمهور المقاومة معني بالوعي والفهم والبصيرة، مشدداً أننا “قوم لا نستسلم ونبقى في الساحات لنرفع راياتنا في أعلى القمم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول عسكري امريكي يتهم كتائب حزب الله وعصائب اهل الحق باطلاق الصواريخ على القواعد الامريكية

أعلن مسؤول عسكري أمريكي أن الهجمات من قبل “مجموعات والتي زعم انها مدعومة إيرانيا” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *