أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / القوات المسلحة العراقية تعلن قيام “جماعات منفلتة” بتفجير احد ابراج المراقبة شرقي العاصمة بغداد

القوات المسلحة العراقية تعلن قيام “جماعات منفلتة” بتفجير احد ابراج المراقبة شرقي العاصمة بغداد

أعلن عبد الكريم خلف المتحدث العسكري باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، عن قيام مجموعة وصفها بـ”المنفلتة” بتفجير أحد أبراج المراقبة شرقي العاصمة بغداد.

واضاف اللواء خلف قوله، إن “مجموعة منفلتة في منطقة البلديات شرقي العاصمة قامت بتفجير أحد أبراج كاميرات المراقبة لإخفاء جرائمهم”.
ياتي ذلك في وقت تصعد اولايات المتحدة تدخلها في التظاهرات ٫ حيث سخرت قناة الحرة الممولة من الكونغرس الامريكي والتي تشرف على سياستها الاعلامية وزارة الخارجية الامريكية بتصعيد خطابها الاعلامي ضد حكومة عادل عبد المهدي يتكرار بث هتافات محموعات في صفوف المتظاهرين يعلنون فيها ” الشعب يريد اسقاط النظام ” !! كما اصدر البيت الابيض بيانا دعا يه الى اجراء انتخباات مبكرة وهو مايعني دعوتها الي اسقاط حكومة عادل عبد المهدي ٫ وهو ما يؤكد تقارير امنية عراقية بان الولايات المتحدة واسرائيل متورطتان بدس مجاميع في التظاهرات وهم من المتعاونين مع السفارة الامريكية من افراد منظمات المجتمع المدني وجماعات دينية منحرفة من الصرخيين واليمانيين بهدف التحريض ضد القوات الامنية واطلاق هتافات ضد المرجعية الدينية وايران وضد الحشد الشعبي وداعية الى اسقاط النظام . وحسي تقارير امنية فان تمويل هذه المجاميع يتم من قبل السفارتين السعودية والاماراتية ايضا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحشد الشعبي يحذر من تواجد لارهابيي داعش في مناطق جزيرة الحضر و تسلل عناصر داعش من الحدود السورية

حذر الحشد الشعبي، الأربعاء، من تسلل عناصر داعش الاجرامي عن طريق الحدود السورية باتجاه ربيعة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *