أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يهاجم الإعلام الأمريكي: لا معايير مهنية ولا صحافة حرة

ترامب يهاجم الإعلام الأمريكي: لا معايير مهنية ولا صحافة حرة

شن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجوما جديدا على وسائل الإعلام التي اعتبرها منحازة ضده، متهما على وجه التحديد قناة “أي بي سي” بـ”انعدام النزاهة”.

وكتب ترامب في تغريدة نشرها اليوم الأحد على حسبه في “تويتر”، أن “أي بي سي سيئة مثل بقية (وسائل الإعلام). والمعايير الصحفية غير موجودة اليوم. والإعلام غير منصف لدرجة أننا لم نعد نتمتع بحرية الصحافة!”
وجاءت تغريدة ترامب هذه تعليقا على تغريدة أخرى نشرها الصحفي الأمريكي جيمس أوكيفي، والذي يصف نفسه بأنه “صحفي متمرد”، وتساءل فيها “ما هي معايير ABC التحريرية؟”، قائلا إن القناة “لطخت كافانو (القاضي بريت كافانو الذي قد رشحه ترامب للمحكمة العليا رغم اتهامه بالتحرش الجنسي) من خلال إشاعة عمرها 40 سنة. ليس هناك شهود أكدوها، ولا دلائل ولا صور لا شيء”.

وقبل نحو أسبوع، اشتكى الرئيس الأمريكي، خلال مؤتمر صحفي عقده في ولاية ميسيسيبي، بأن معاملة وسائل الإعلام الأمريكية مع الكلب “كونان” بطل عملية تصفية زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي، أفضل من تعاملها معه، وإنها تحترمه أكثر منه.
وقال ترامب حينذاك إن “الكلب كونان لديه عدد أكبر من المنشورات الإيجابية حوله مما لدي، ويسرني ذلك. كونان عمل بشكل لا يصدق”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مدير الاستخبارات الأميركية يعترف : أوكرانيا قد تخسر الحرب هذا العام

حذر مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) بيل بيرنز من أن أوكرانيا قد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *