أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / عبد الملك الحوثي : لن نتردد في إعلان الجهاد ضد “إسرائيل”إذا تورطت في أيّ حماقة ضدنا

عبد الملك الحوثي : لن نتردد في إعلان الجهاد ضد “إسرائيل”إذا تورطت في أيّ حماقة ضدنا

قال زغيم أنصار الله عبد الملك الحوثي : أن الارتياح الأميركي والإسرائيلي مما يجري في الساحتين اللبنانية والعراقية حالياً يكشف طبيعة موقفهما، ويدعو الأمة العربية إلى أخذ الحيطة والحذر في التعامل مع مشاكلها، ويحذر في الوقت نفسه “إسرئيل” من ارتكاب اي حماقة ضد الشعب اليمني قائلاً “لن نتردد في إعلان الجهاد ضدها”.

وقال الحوثي اليوم السبت “لن نتردد في إعلان الجهاد ضد العدو الإسرائيلي وتوجيه أقسى الضربات له إذا تورط في أيّ حماقة ضد شعبنا”.
وأضاف “موقفنا في العداء لإسرائيل ككيان غاصب هو موقف مبدئي إنساني أخلاقي والتزام ديني”.
ونصح تحالف العدوان بوقف العدوان والحصار على اليمن، وأكد “شعبنا لن يتراجع في مسيرته التحررية التي تحقق له استقلاله التام”، ومشدداً “من يعتدي علينا يتحمل المسؤولية في قراراته”.
كما أكد أن استمرار العدوان معناه “أن نستمر في تطوير قدراتنا العسكرية وتوجيه أقسى الضربات وهذا حق مشروع”.
ورأى أن “قوى الاستكبار تسخر كل إمكاناتها في سبيل تعزيز سيطرتها على الشعوب، وتعتمد على التضليل وتقويض القيم والأخلاق”.
زعيم أنصار الله دعا إلى تعزيز الاستقلال الحقيقي على المستوى الثقافي والفكري، كذلك اقتصادياً وسياسياً، لافتاً إلى أن أكثر من 120 مليون برميل من النفط جرت سرقتها في المناطق اليمنية المحتلة من قبل قوى العدوان منذ بدايته.
كذلك حذّر الحوثي الشباب اليمني من حالة الفوضى في التلقي الإعلامي على وسائل التواصل الاجتماعي والوسائل الإعلامية، داعياً شعوب الأمة إلى أخذ الحيطة والحذر في التعامل مع مشاكلها، بما لا يحدث ثغرة للأعداء كما يحدث في العراق ولبنان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفد امريكي بحماية 15 طائرة يزور مواقع حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل شمال العراق للتفاوض مع قادته

قالت مصادر مطلعة : إن وفدا أميركيا ضم ضباط عسكريين وضباطا من المخابرات المركزية الاميركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *