أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مجتجون غاضبون يقتحمون ملعب كرة قدم ويهاجمون فريق اسرائيليا كان على وشك انهاء مبارته بخسارة مع الفريق الفرنسي في النمسا

مجتجون غاضبون يقتحمون ملعب كرة قدم ويهاجمون فريق اسرائيليا كان على وشك انهاء مبارته بخسارة مع الفريق الفرنسي في النمسا

بسبب ما تركته مشاهد قتل الاطفال والنساء بقنابل وصواريخ الديايات والمدفعية والطائرا الحربية الاسرائيلية في العدوان على غزة ، من اثار غضب ونقمة في نفوس شعوب العالم، اقتحم محتجون مؤيدون للقضية الفلسطينية ورافضون للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بصورة مفاجئة أرضية ملعب المباراة الودية الاستعدادية التي جمعت بين فريقي مكابي حيفا الإسرائيلي ونظيره ليل الفرنسي والتي أقيمت في النمسا، لمهاجمة لاعبي الفريق الإسرائيلي.

وفي الوقت الذي كان الجميع ينتظر اطلاق الحكم لصافرته معلنا نهاية المباراة بفوز الفريق الفرنسي بهدفين نظيفين، فوجئ الجميع باقتحام مجموعة من المشجعين يحملون أعلام فلسطين ، لساحةالملعب عند الدقيقة 86 ووجهوا الركلات والضربات لبعض لاعبي الفريق الإسرائيلي، في حين تمكن آخرون من مغادرة أرض الملعب قبل تعرضهم لأي هجوم.
وحاول البعض من لاعبي الفريق الإسرائيلي الدفاع عن أنفسهم وتوجيه بعض اللكمات للجماهير الغاضبة ما دفع الشرطة النمساوية للتدخل وتفريق الجماهير.
يذكر ان منذ شنت قوات الاجتلال الاسرائيلي عدوانها على غزة في الثامن من تموز/يوليو بهجوم جوي وبري وبحري على قطاع غزة والتي ادت الى استشهاد 1856 فلسطينيا معظمهم من الاطفال والنساء، ادت مشاهد الدمار والقتل المتعمد للاطفال في البيوت والمستشفيات والمدارس بفعل هجوم الطائرات بالصواريخ واطلاق المدفعية والدباات لقذائفها باتجاه الاحياء الشعبية ، الى اثارة مشاعر الراي العام العالمي ، لذا قررت لجنة الطوارئ في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، عدم إقامة مباريات تابعة للبطولات القارية على الأراضي الإسرائيلية.
كما وطالب اليويفا من الأندية الإسرائيلية المشاركة في البطولات القارية، أن تقترح مقرات بديلة خارج البلاد، لاستضافة مبارياتها سواء في الدوري الأوروبي أو في دوري أوروبا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *