أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / محافظ البصرة : فتح ميناء ام قصر في البصرة ورفع الصبات الاسمنتية من امام بوابته

محافظ البصرة : فتح ميناء ام قصر في البصرة ورفع الصبات الاسمنتية من امام بوابته

اعلن محافظ البصرة العيداني عودة فتح ميناء أم قصر في البصرة ورفع “الصبّات الإسمنتية” من أمام بوابته ٫ ويتوقع ان تستانف الحركة التجارية اليوم بعد تعطل العمل في الميناء نحو اسبوع .

وقال المصدر إن المفاوضات لا تزال جارية مع المتظاهرين لإنهاء الاعتصام أمام بوابة الميناء.
ويعتصم متظاهرون أمام الميناء منذ منذ الأربعاء الماضي، وهو ما تسبب في وقف العمليات به وخسائر قدرتها الحكومة بحوالي ستة مليارات دولار.
وكانت الحكومة قد أرسلت تعزيزات عسكرية من قوات الجيش برفقة مدرعات وسيارات هامفي إلى أم قصر مساء الاثنين، فيما أعلنت قيادة عمليات البصرة تنفيذ استطلاعات جوية عند بوابته.
ويستقبل الميناء واردات الحبوب والزيوت النباتية وشحنات السكر التي تغذي البلد الذي يعتمد إلى حد كبير على الأغذية المستوردة.
ويشهد العراق، منذ مطلع أكتوبر، موجة تظاهرات تطالب بمحاربة الفساد وايجاد فرص العمل للعاطلين وخاصة الخريجين ٫ ولكن اجندات امريكية واسرائيلية وبتمويل سعودي واماراتي سعت الى حرف التظاهرات عن مسارها السلمي حيث قام مخربون مندسون في التظاهرات باستهداف مقرات الحشد الشعبي وتمزيق صور شهداء الحشد الشعبي وصور للمرجع الديني السيستاني واستهداف الممتلكات العامة والخاصة بالحرق والتخريب والنهب كما قامت هذه المجاميع التي تنفذ الاجندات الامريكية والسياسية باطلاق شعارات ضد ايران كما اقدمت عناصر من جماعة الصرخي المنحرفة المشهورة بعلاقاتها بالمخابرات الاجنبية باستهداف مبنى القنصلية الايرانية في كربلاء المقدسة واضرام النار في الباب الخارجية للسياج الخارجي للمبنى .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفاة الدبلوماسي العراقي المخضرم عدنان الباجه جي

توفي االأحد وزير الخارجية الأسبق، عدنان الباجه جي، في العاصمة الإمارتية أبو ظبي، حيث عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *