أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / مدير مكتب الرئيس الايراني : الامريكيون ادركوا انهم وصلوا الى طريق مسدود في قراراتهم فرض الحظر ضد ايران

مدير مكتب الرئيس الايراني : الامريكيون ادركوا انهم وصلوا الى طريق مسدود في قراراتهم فرض الحظر ضد ايران

اكد محمود واعظي رئيس مكتب الرئيس الايراني بان الاوضاع الاقتصادية في البلاد بلغت حالة الاستقرار النسبي، لافتا الى ان الاميركيين يعترون هم انفسهم بان الحظر ضد ايران وصل الى طريق مسدود.

و قال واعظي، انه لو جرت مقارنة بين اوضاع البلاد في العام الماضي والعام الجاري نرى بانه في العام الماضي كانت التهديدات لحظية على اسعار العملة الصعبة والسكن والذهب وغيرها وبالتالي عدم الاستقرار العام في هذه الامور لكننا نرى الاوضاع الان قد بلغت مرحلة الهدوء والاستقرار النسبي.
واعتبر هذا الامر بانه نتيجة لتضامن ومقاومة الشعب والمسؤولين واضاف، ان التضامن بين السلطات الثلاثة والمراكز الامنية والشرطية خلال العام الاخير ادى الى ايجاد اوضاع اكثر استقرارا مقارنة مع العام الماضي.
واشار الى ان الاميركيين تراجعوا اليوم عن جميع اهدافهم التي كانوا قد خططوا لها واضاف، ان وزير الخارجية الاميركي بومبيو كان قد درح 12 شرطا علينا ولكن اثر مقاومتنا تراجعوا عنها شيئا فشيئا حتى انهم لا يذكرون الان اي شرط للمفاوضات بل على العكس منذلك فقد وضعنا نحن الشرط واعلنا باننا نتفاوض حينما يزيلون كل اجراءات الحظر.
ولفت واعظي الى ان الحظر حسب راي الاميركيين انفسهم قد وصل الى طريق مسدود واضاف، انه خلال العام الماضي حينما كان المسؤولون الاميركيون يعلنون بانهم يعتزمون فرض الحظر بعد اسبوعين مثلا كانت تصريحاتهم هذه تؤثر في اليوم التالي مباشرة على سوق العملة الصعبة وسائر العناصر الاقتصادية في ايران الا ان الامور بلغت اليوم مرحلة بحيث يقومون بفرض الحظر ويمارسون الدعاية الاعلامية الواسعة حولها ايضا ولا يحث اي تغيير في سوق العملة والسلع وخطط البلاد لان الشعب يثق بثيادته وحكومته ودولته ويدركون بان مدرائه ومسؤوليه قادرون عبر التخطيط على العبور من هذه العقبات.
وتابع واعظي : من الصحيح ان الشرائح الفقيرة والمتوسطة في المجتمع تاثر بسبب الاوضاع الاقتصادية الحاصلة الا ان الاميركيين فشلوا في مسعاهم للاطاحة بالجمهورية الاسلامية الايرانية وكانوا قد وعدوا بانها سوف لن ترى الذكرى الاربعين لانتصار ثورتها.
وفي جانب اخر من حديثه اعتبر واعظي مدير مكتب الرئيس الايراني٫ اسقاط الطائرة الاميركية المسيرة غلوبال هاوك عملا كبيرا ومؤشرا لاقتدار البلاد واضاف، ان ايران وتركيا وروسيا تخطط للسلام في سوريا في مؤشر الى اقتدار البلاد وهو ما ينبغي ان فخر به.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *