أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الخارجية البريطانية : الإجراءات الجديدة لإيران بخفض التزاماتها في الاتفاق النووي تمثل تهديدا بالنسبة للأمن القومي للمملكة المتحدة

الخارجية البريطانية : الإجراءات الجديدة لإيران بخفض التزاماتها في الاتفاق النووي تمثل تهديدا بالنسبة للأمن القومي للمملكة المتحدة

اعتبر وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، أن الإجراءات الجديدة من قبل إيران لخفض التزاماتها في إطار الاتفاق النووي تمثل تهديدا بالنسبة للأمن القومي للمملكة المتحدة.

وقال راب، في بيان أصدره اليوم الثلاثاء: “الإجراءات الأخيرة ل‍إيران تتعارض بشكل واضح مع هذه الصفقة وتمثل تهديدا بالنسبة لأمننا القومي”.
وأضاف راب: “نريد إيجاد سبيل يقود إلى الأمام عبر حوار دولي بناء، لكن على إيران تنفيذ الالتزامات التي تحملتها والعودة العاجلة إلى تطبيقها الكامل”.
وأعلن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، في وقت سابق من الثلاثاء، أن بلاده ستبدأ منذ اليوم الأربعاء بتنفيذ المرحلة الرابعة من تقليص التزاماتها في إطار الاتفاق حول برنامجها النووي، المبرم عام 2015، ردا على انسحاب الولايات المتحدة من هذه الصفقة.
يذكر ان الاوروبيين ومن بينهم بريطانيا تخلفوا عن تنفيذ الواجبات الملقات عليهم وفق الاتفاق النووي ومنها تسهيل حركة الاموال في المعاملات المصرفية بين ايران والبنوك الايرانية وعودة الشركات الاوروبية للاسنثمار في ايران والتي توقفت بشكل كامل بسبب العقوبات الاقتصادية الامريكية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفاة الدبلوماسي العراقي المخضرم عدنان الباجه جي

توفي االأحد وزير الخارجية الأسبق، عدنان الباجه جي، في العاصمة الإمارتية أبو ظبي، حيث عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *