أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / جيش الاحتلال الاسرائيلي : توجد حولنا تهديدات آخذة بالتطور ضد “إسرائيل”

جيش الاحتلال الاسرائيلي : توجد حولنا تهديدات آخذة بالتطور ضد “إسرائيل”

قال قائد شعبة العمليات في جيش الاحتلال الإسرائيلي، أهرون حاليفا، الثلاثاء، أنه توجد “تهديدات آخذة بالتطور” ضد “إسرائيل”، وأن تصريحات كالتي أطلقها، مؤخرا، رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ورئيس أركان، أفيف كوخافي، لم يكن هدفها التخويف.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية “كان” عن حليفا قوله، خلال اجتماع مغلق أمام المسؤولين في دائرة الميزانيات في وزارة المالية، إن “كافة المؤشرات تظهر أن العام 2020 يحمل احتمالات سلبية بالنسبة لمصالح دولة إسرائيل”.
وأضاف حليفا أن أقواله تأتي على خلفية مطالبة نتنياهو والجيش بزيادة كبيرة لميزانية الأمن، تقدر بمليارات الشواقل في السنوات المقبلة، فيما تطالب وزارة المالية الجيش بتنفيذ خطوات نجاعة داخل الجيش.
وقال كوخافي، قبل أسبوعين، إن “الوضع في الجبهتين الشمالية والجنوبية متوتر وهش وقد يتدهور إلى مواجهة، على الرغم من أن أعداءنا ليسوا معنيين بالحرب. وعلى ضوء ذلك، ينفذ الجيش الإسرائيلي، في الأشهر الأخيرة، إجراءات جهوزية متسارعة”.
ويطالب المسؤولون في وزارة المالية الإسرائيلية الجيش بأن “يقلص بنفسه وبفائضه من أجل تمويل احتياجاته”، وأن “الجيش يدعي أنه ينقصه 4 مليارات شيكل في السنة الواحدة وعلى مدار عشر سنوات مقبلة، ولكن المالية تريد أن ترى أولا نجاعة في الجيش”.
واقترحت الوزارة على الجيش أن يلغي منحة رئيس أركان الجيش للضباط الخارجين إلى التقاعد، إلغاء إعفاء الضباط من دفع الضريبة مقابل استخدام سيارات مستأجرة، واختزال التقاعد للضباط الذي يخرجون للعمل في القطاع العام.
وتوفر هذه التقليصات 1.5 مليار شيكل، لكن في وقت لاحق يتوقع أن تخرج إلى حيز التنفيذ خطة تقصير مدة الخدمة النظامية التي تخفض إنفاق الجيش. لكن الأهم من ذلك أن المسؤولين في وزارة المالية يقولون، حسب وسائل إعلام إسرائيلية، إن الجيش استعرض هذه “التهديدات” أمامهم قبل أشهر ولم تُشر إلى تغييرات جوهرية في الوضع الأمني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحقيق لقناة تلفزيونية اسرائيلية يظهر حجم الكارثة التي سببتها صواريخ حزب الله لمستطنات الاحتلال في الجليل

أجرت القناة “الـ12” الإسرائيلية تحقيقاً بعنوان “هكذا نخسر الشمال”، قام فيه مراسلها، يوسي مزراحي، بجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *