أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / أكثر من نصف الأمريكيين يؤيدون إجراءات عزل ترامب

أكثر من نصف الأمريكيين يؤيدون إجراءات عزل ترامب

أظهرت نتائج استطلاع للرأي العام أن أكثر من نصف الأمريكيين أعربوا عن دعمهم لإطلاق عملية عزل الرئيس دونالد ترامب.

أكثر من نصف الأمريكيين يؤيدون إجراءات عزل ترامبمجلس النواب الأمريكي يصادق على إطلاق المرحلة العلنية للتحقيق في مسألة عزل ترامب
وأظهر الاستطلاع الذي تم أجراؤه بطلب من قناة “إن بي سي” وصحيفة “WSJ” أن 55% من الأمريكيين يدعمون المبادرة التي تقدم بها الحزب الديمقراطي، وأن 24% من بين هؤلاء يرون أن هناك أسبابا كافية لبدء إجراءات العزل.
وعارض ثلث الذين تم استطلاع رأيهم المبادرة التي تقدم بها الديمقراطيون، واعتبروا أنه من الضروري أن يكمل ترامب ولايته.
هذا وقد أطلق مجلس النواب الأمريكي، الخميس الماضي، مرحلة جديدة ومعلنة للتحقيق في اتهامات ضد ترامب، حيث صوت المجلس بأغلبية 232 صوتا مقابل 196 صوتا لإطلاق عملية عزل الرئيس رسميا.
وقد تم فتح تحقيق لمعرفة ما إذا كان ترامب قد أمر بحجب قرابة 400 مليون دولار من المساعدات العسكرية الحاسمة لأوكرانيا لدفع رئيسها الجديد فلاديمير زيلينسكي لفتح تحقيق في قضية جو بايدن وابنه هانتر الذي له نشاطات اقتصادية في أوكرانيا.
ويرى بعض المسؤولين الأمريكيين أن ترامب استغل المساعدات الأجنبية كوسيلة ضغط للحصول على خدمات سياسية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مكتب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي يكشف : تعديلات وزارية قادمة ستطال حقائب خدمية واقتصادية والتعيين سيتم من خارج الكتل السياسية

كشف مكتب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي عن تعديلات وزارية وصفها بالكبرى ستطال حقائب خدمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *