أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قوات الاحتلال الاسرائيلي تواصل عدوانها على غزة واستشهاد ” دانيال منصور ” قائد في سرايا القدس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تواصل عدوانها على غزة واستشهاد ” دانيال منصور ” قائد في سرايا القدس

بالرغم من اعلانها عن هدنة لوقف اطلاق النار من طرف واحد في غزة ، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، عدوانها على قطاع غزة موقعة المزيد من الشهداء والجرحى، إضافة إلى تدمير عدد من منازل السكان مخلفة 15 شهيدا حتى اللحظة، وفق ما نقلت وسائل إعلام فلسطينية عن مصادر طبية ورسمية في القطاع.

وبحسب وزارة الصحة في غزة، فإن اليوم الثامن والعشرين من العدوان انتهي بوصول عدد الشهداء إلى 1813 منهم (398 طفلا و 207 سيدة و 74 مسنا)، و 9370 جريحا منهم (2744 طفلا و 1750 سيدة و343 مسنا).
من جهتها، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي اليوم الاثنين أن أحد قادتها استشهد في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في جباليا بشمال قطاع غزة.
وقالت سرايا القدس في بيان “استشهد قائد سرايا القدس في لواء الشمال ” دانيال منصور” في قصف صهيوني استهدف أحد المنازل في جباليا” في شمال القطاع.
وأكدت أن “دماء الشهيد القائد دانيال منصور ودماء كل الشهداء العظام ستبقى لعنة تطارد المحتل في كل زمان ومكان ونارا تحرق المغتصبين الأوغاد ونورا ينير درب المجاهدين نحو النصر والتمكين”.
ولم توضح السرايا هوية صاحب المنزل الذي استشهد فيه أحد قادتها أو تاريخ تعرضه للقصف الإسرائيلي ، وكانت قوات الاحتلال قد اغتالت قبل نحو 10 أيام قائد الإعلام الحربي في سرايا القدس صلاح أبوحسنين “أبو احمد”،كما نجا القائد العام لسرايا القدس في رفح من محاولة اغتيال.
إلى ذلك، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم أنه سيلتزم “تهدئة إنسانية” لسبع ساعات في غالبية مناطق قطاع غزة.
وأورد بيان للجيش أنه سيتم وقف إطلاق النار بين الساعة 7,00 والساعة 14,00 ت غ في كل مناطق القطاع باستثناء المنطقة الواقعة شرق مدينة رفح بجنوب القطاع “حيث تستمر المواجهات ولا يزال هناك انتشار عسكري إسرائيلي”.
وحذر مسؤول العمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية وقطاع غزة الجنرال يواف موردخاي في البيان من أنه “في حال انتهاك التهدئة فإن الجيش سيرد بإطلاق النار على مصادر النيران الفلسطينية”.
وتعليقا على إعلان اسرائيل هذه الهدنة الموقتة، قال سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة حماس “إن التهدئة المعلنة إسرائيليا هي من طرف واحد وتهدف إلى صرف النظر عن المجازر الإسرائيلية”.
وأضاف “نحن لا نثق بمثل هذه التهدئة وندعو شعبنا لأخذ الحيطة والحذر”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير إسرائيلي: نستعد لسيناريوهات دفن كبرى في الجبهة الشمالية

كشف وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي مايكل مالكيلي أمس الأربعاء عن استعداد وزارته لسيناريوهات دفن طارئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *