أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مجلس القضاء الأعلى ينفي اصدار القضاء مذكرة القاء القبض بحق حيدر العبادي .. والنزاهة تصدر 60 أمر قبض واستقدام بحق نواب ومسؤولين محليين

مجلس القضاء الأعلى ينفي اصدار القضاء مذكرة القاء القبض بحق حيدر العبادي .. والنزاهة تصدر 60 أمر قبض واستقدام بحق نواب ومسؤولين محليين

اكد مجلس القضاء الأعلى في العراق أنه لم يصدر من القضاء أية مذكرة بخصوص العبادي رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي.

وقال المجلس، في بيان له، أمس السبت : “إن المركز الإعلامي اطلع على بيان ائتلاف النصر بخصوص محاولة محاصرة منزل العبادي والاستفسار حول وجود مذكرة من القضاء بحقه من عدمه، مضيفا”.
وتابع البيان أنه “في حال صدور مذكرة من القضاء بحق أي شخص، فإن الجهات المختصة بتنفيذها هي الجهات الرسمية التابعة للدولة المتمثلة بوزارة الداخلية، وهي جهة معلومة للكافة تتبع السياقات القانونية العلنية”.
وكان عضو ائتلاف النصر علي السنيد، اعلن في وقت سابق، أن قوة مسلحة غير نظامية ترتدي الزي العسكري حاصرت منزل رئيس الائتلاف حيدر العبادي، من دون معرفة الأسباب.
علس صعيد متصل ٫ اعلنت هيئة النزاهة العامة إلى صدور أوامر استقدام بحق وزير وخمسة نواب حاليين ووزيرين سابقين، وقالت في بيان، إن دائرة التحقيقات في الهيئة أصدرت 60 أمر قبض واستقدام بحق نواب ومسؤولين محليين على خلفية تهم فساد وهدر بالمال العام.
وأكدت صدور أوامر استقدام بحق 38 عضو مجلس محافظة من الأعضاء الحاليين والسابقين، حيث تم صدور أمر استقدام بحق محافظ واحد واثنين بمنصب رئيس مجلس محافظة من الحاليين، فضلاً عن 6 مديرين عامين ووكيل وزير واحد، وصدور أوامر قبض بحق محافظ ورئيس مجلس محافظة حاليين، و6 مديرين.
وتستمر في العراق منذ أوائل أكتوبر/ تشرين الأول، مظاهرات حاشدة تطالب بمكافحة الفساد وتامين فرص العل للعاطلين من الخريجين وغيرهم ، فيما سعى مندسون في التظاهران الى محاولة حرفها بارتكاب أعمال عنف واعتداء علي الممتلكات العامة والخاصة أسفرت في الشهر الماضي عن استشهاد متظاهرين وقوات امنية ٫ في طل تدخل امريكي سافر في دعم فلول البعثيين والجماعات المنحرفة بتمويل سعودي واماراتي بهدف اسقاط العملية السياسية وخلق الفوضى وجر العاصمة بغداد والمحافظات الشيعية الى حرب اهلية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

صنعاء : الاعلان عن مقتل وإصابة 80 جنديا وضابطا من قوات العدوان السعودي الاماراتي المدعوم امريكيا في مواجهات في مأرب

أعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية ٬ السبت، مقتل وإصابة 80 جنديا وضابطا من قوات العدوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *