أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي :الخلاف بين أمريكا وإيران لم يبدأ منذ اقتحام السفارة بل منذ الانقلاب على حكومة مصدق عام 1953

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي :الخلاف بين أمريكا وإيران لم يبدأ منذ اقتحام السفارة بل منذ الانقلاب على حكومة مصدق عام 1953

اكد المرشد الاعلى للثورة الاسلمية اية الله السيد علي خامنئي ٬ ان الخلاف بين أمريكا وإيران لم يبدأ منذ اقتحام السفارة بل منذ الانقلاب على حكومة مصدق وذلك عام 1953.

جاء ذلك في كلمة لقائد الثورة الاسلامية أمام آلاف الطلاب الايرانيي بمناسبة الذكرى الأربعين لاقتحام السفارة الأمريكية في طهران.
وشدد اية الله خامنئيعلي ان أمريكا لم تتغير في هدائها للشعب الايراني مطلقا منذ أن نفى نظام الشاه الإمام الخميني في نوفمبر 1964 حتى نوفمبر 2019 .
ووصف اية الله خامنئي أمريكا بالمتذئبة والديكتاتورية العالمية الشريرة التي لا تقف عند حد ٫ مشيرا الى ان أمريكا باتت أضعف مما كانت عليه عام 64 ووصفها انها اليوم أكثر وقاحة وتوحشا
ونوه قائد الثورة الاسلامية الى ان أمريكا مازالت تعادي الشعب الإيراني منذ عقود واليوم تفرض العقوبات وتهدد وتسيء وتخلق لنا المشكلات
مؤكدا ان اقوى رد على الشر الامريكي ضد ايران ٫ هو هو إغلاق الطريق عليها وافشال اختراقها السياسي لداخل البلاد مشيرا الى ان أمريكا فعلت كل ما بوسعها للمارسة خططها العدوانية على إيران منذ أربعين عاما سواء بالحصار أو محاولات التقسيم والانقلاب لكننا أغلقنا الطريق أمامها.
وقال اية الله خامنئي: الثورة الإيرانية كانت ضد الولايات المتحدة بشكل أساس والشعب الإيراني أطلق شعارات ضد أمريكا منذ عقود وهو يحقق الانتصار على سياستها العدوانية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفاة الدبلوماسي العراقي المخضرم عدنان الباجه جي

توفي االأحد وزير الخارجية الأسبق، عدنان الباجه جي، في العاصمة الإمارتية أبو ظبي، حيث عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *