أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الرئيس السوري بشار الاسد : ترامب افضل رئيس امريكي لانه يعلنها بصراحة انه يريد نفط سوريا

الرئيس السوري بشار الاسد : ترامب افضل رئيس امريكي لانه يعلنها بصراحة انه يريد نفط سوريا

قال الرئيسس السوري بشار الاسد : إن ترامب أفضل رئيس أمريكي، لأنه أكثر رئيس شفافية ٫ وهو يقول بصراحة، نحن نريد النفط، وهذه هي حقيقة السياسة الأمريكية”، وتابع “علينا أن لا نراهن على أي رئيس أمريكي، وكل ما يقوله الأمريكي ليس له مصداقية”.

من جانب اخر قال الرئيس يشارالاسد مهاجما أردوغان” لن أتشرف بلقاء من منظومة أردوغان وسأشعر بالقرف”.
واستمر بقوله “أما بالنسبة للجيش التركي، فهو الوكيل الأمريكي في هذه الحرب وعلينا أن نترك المجال الى العملية السياسية، وإن لم تعط نتائج نتجه باتجاه الحرب”.
واضاف الرئيس السوري : “الجيش التركي في البداية كان على اتفاق مع الجيش السوري إلى أن انقلب عليه أردوغان، وعلينا أن لا نحول تركيا إلى عدو، وذلك بالتنسيق مع روسيا وإيران”.
وقال الأسد ” الأمريكي محتل، ولا نأخذ على تصريحاته، وهناك أولويات عسكرية، وعندما نصل إلى المنطقة الموجود فيها القوات الأمريكية، سنهيئ الدعم لأية مقاومة ضد المحتل”.
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” قد كشفت في وقت سابق عن خططها لتعزيز وجودها العسكري في شمال شرق سوريا، لحماية حقول النفط هناك من السقوط مجددا بيد “داعش”.
وقال المتحدث باسم البنتاغون “: إن “الولايات المتحدة تعتزم بالتنسيق مع الشركاء بقوات سوريا الديمقراطية (قسد)، تعزيز وضعها العسكري في سوريا بعتاد إضافي بهدف منع فلول “داعش” أو قوى أخرى من السيطرة على حقول النفط”.
وأطلق الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يوم 9 أكتوبر/ تشرين الأول، عملية عسكرية تحت اسم “نبع السلام” شمال شرقي سوريا “لتطهير هذه الأراضي من الإرهابيين” في إشارة إلى “وحدات حماية الشعب” الكردية، التي تعتبرها أنقرة ذراعا لـ “حزب العمال الكردستاني الارهابي”.
وتوصلت الولايات المتحدة، الخميس، 17 أكتوبر/تشرين الأول، لاتفاق مع تركيا على وقف عملية “نبع السلام” مقابل انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية خلال 120 ساعة إلى خارج حدود المنطقة الآمنة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش السوري يسقط طائرة مسيرة للجيش التركي في منطقة داديخ بريف ادلب الجنوبي الشرقي

اسقطت وحدة من الجيش السوري طائرة مسيرة تابعة للقوات التركية في منطقة داديخ بريف إدلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *