أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / صحيفة امريكية : نحو الف جندي امريكي سيبقى في سوريا منهم 500 جندي يرابطون عند حقول النفط

صحيفة امريكية : نحو الف جندي امريكي سيبقى في سوريا منهم 500 جندي يرابطون عند حقول النفط

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن عدد القوات الأمريكية التي ستبقى في سوريا، وأشارت إلى أماكن تموضعها ٬ورجحت الصحيفة، نقلا عن مصادر مطلعة، أن يبلغ العدد الإجمالي للقوات الأمريكية التي ستتواجد في سوريا ما يقرب من 1000ألف عسكري.

وحسب “نيويورك تايمز”، فإن 250 من القوات الأمريكية ستبقى في محافظة دير الزور شرق سوريا، فيما سيبلغ عدد العسكريين الأمريكيين الذين سيبقون في محيط حقول النفط نحو 500 جندي. كما سيبقى عدد من الجنود الامريكيين في قاعدة التنف العسكرية الأمريكية شرق سوريا.
يذكر أن الإدارة الأمريكية كانت قد أعلنت في الـ9 من أكتوبر الجاري بدء سحب قواتها من سوريا تزامنا مع عملية “نبع السلام” التركية في شمال شرق سوريا، لكنها أكدت لاحقا أنها ستحتفظ بمجموعة من قواتها هناك لضمان السيطرة على حقول النفط وحمايتها، وضمان عدم عودة عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي إلى مناطق في شمال شرق سوريا.
وأعلن الجيش الأمريكي الأسبوع الماضي أنه يعزز وضعه في سوريا بقوات إضافية ميكانيكية،يمزاعم الحليولة دون سيطرة داعش على حقول النفط ٫ وهو ما وصفته وزارة الدفاع الروسية بالقرصنة وسرقة النفط السوري بمزاعم واهية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الداخلية الايراني فضلي : نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية الحادية عشرة بلغت 42,57 بالمئة

اعلن وزير الداخلية الايراني عبدالرضا رحماني فضلي خلال مؤتمر صحفي اليوم الاحد ان نسبة المشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *