أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قذيفتا هاون تستهدف المنطقة الخضراء وسط بغداد قرب السفارة الامريكية

قذيفتا هاون تستهدف المنطقة الخضراء وسط بغداد قرب السفارة الامريكية

اكد مصد امني استشهاد جندي وإصابة آخر جراء سقوط قذيفتي هاون في المنطقة الخضراء ببغداد، قرب مبنى السفارة الامريكية٫ فيما كشفت مفوضية حقوق الإنسان، عن سقوط 100 قتيل وآلاف الجرحى خلال الاحتجاجات.

وقال المصدر الامني إن “قذائف هاون سقطت في المنطقة التي تضم المقرات الحكومية ومبنى البرلمان وكذلك مبنى السفارة الأمريكية”، مبينا أن “شهود عيان أكدوا سماع صافرات الإنذار بعد سقوط القذائف مباشرة”.
من جهته، ذكر بيان للمفوضية العليا لحقوق الإنسان، أن “هناك تعاونا كبيرا بين المتظاهرين والقوات الأمنية في بعض المحافظات انعكس على سلمية التظاهرات خلال اليومين الماضيين بعدما حصلت أعمال عنف في الأيام الماضية نتيجة المصادمات”.
وأشار البيان، إلى مقتل 100 متظاهر وجرح 5 آلاف آخرين خلال خمسة أيام”، مبينا “اعتقال 399، أفرج عن 343 منهم وإلحاق الإضرار بـ 98 مبنى من الممتلكات العامة والخاصة”.
ودعت المفوضية العليا لحقوق الإنسان المتظاهرين والقوات الأمنية إلى الابتعاد عن الاحتكاك، والالتزام التام بسلمية التظاهرات، وتجنب أي أعمال عنف مقصودة أو غير مقصودة، قد تؤدي إلى سقوط المزيد من الضحايا من الطرفين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

طهران : الولايات المتحدة تصرفت مثل قراصنة الكاريبي بعد استيلائها على شحنات نفط في طريقها لفنزويلا مملوكة لشركات شحن وليس لايران

اتهمت إيران الولايات المتحدة اليوم الجمعة بالتصرف مثل “قراصنة الكاريبي” بعد أن قالت واشنطن إنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *