أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ” تحالف القوى العراقية ” يتدارس التطورات في البلاد ويدعو لمعالجات جذرية للمشاكل و “ائتلاف النصر” يصر على استجواب رئيس الوزراء

” تحالف القوى العراقية ” يتدارس التطورات في البلاد ويدعو لمعالجات جذرية للمشاكل و “ائتلاف النصر” يصر على استجواب رئيس الوزراء

ناقش رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي في اجتماع لـ”تحالف القوى العراقية”، الوضع الراهن في البلاد، وناقش المطالب المشروعة للمتظاهرين.

وأكد المجتمعون على “العمل مع جميع القوى السياسية، وكذلك مطالبة الحكومة ومؤسساتها لتلبيتها وفق جدول زمني محدد، ووضع معالجات جذرية لكل المشاكل عبر برنامج إصلاحي واسع يلبي طموحات المتظاهرين ويوفر الحياة الحرة الكريمة للشعب العراقي”.
وعبر المجتمعون عن “دعمهم لحزم الإصلاحات التي طرحها مجلس النواب، والعمل على تنفيذها بأسرع وقت، وضرورة بذل الجهود لخلق موقف سياسي موحد في الحفاظ على استقرار العراق وأمنه، وحماية مكتسبات الشعب ومصالحه، والمحافظة على سيادة القانون”.
وشدد المجتمعون على أن “خلق الاستقرار الشامل يتطلب إنصاف المظلومين وإحقاق الحقوق، ومنها عودة النازحين إلى مدنهم، وتسريع ملف التعويضات، وتحقيق الاستقرار بإعادة بناء المدن المحررة، وإنهاء قضية المعتقلين والمغيبين”.
من جهته، أكد “ائتلاف النصر” بزعامة رئيس الوزراء السابق حيد العبادي تأييده تشكيل حكومة مؤقتة لتسيير أمور البلد
وقال في بيان له: “سنمضي باستجواب رئيس الحكومة عادل عبد المهدي في البرلمان وقدمنا طلبا للبرلمان منذ ثلاثة أسابيع، ولم تستجب رئاسة البرلمان إلى الآن”.
وأضاف: “سنمضي باتجاه سحب الثقة عن حكومة عادل عبد المهدي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بدء مناورات الرسول الأعظم (15) لحرس الثورة الاسلامية باطلاق مكثف للصواريخ البالسيتية من فئات ” ذو الفقار ” و ” زلزال” و” دزفول “

بمشاركة قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي: انطلقت المرحلة الأولى من مناورة الرسول الأعظم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *