أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الخبير العسكري وفيق السامرائي محذرا : العراق ينزلق الى حرب اهلية واقليمية يقتل فيها مئات الالاف ويتشرد الملايين من ابنائه

الخبير العسكري وفيق السامرائي محذرا : العراق ينزلق الى حرب اهلية واقليمية يقتل فيها مئات الالاف ويتشرد الملايين من ابنائه

دعا الخبير العسكري الفريق المتقاعد وفيق السامرائي، الاثنين، الى عدم المطالبة بإسقاط نظام الحكم في العراق، فيما بين أن هذه الخطوة ستقتل الآف المواطنين وتشرد الملايين.

وخاطب وفيق السامرائي الحكومة العراقية قائلا : “حكومة العراق: ردي بكبرياء على ممولي التآمر من دول الثراء الاقليمي وعلى وسائل اعلامهم المثيرة للعنف واكشفوا معلوماتكم فورا، وحافظوا على سلامة شعبكم وأمنه بعيدا عن العنف”.
وقال السامرائي في تدوينة على موقعه بالفيس بوك: “ما حدثَ الذي حدث ويتطور لولا فساد شنيع ومحاصصة طائفية وشوفينية نتنة زرعها بريمر وقاصري النظر من سياسيي سوء عراقيين، فسادٌ تسبب في معاناةٍ شديدة للفقراء والكادحين وإثراءٍ لمنحطين، وركبت موجة المعاناة مؤامرات إقليمية ممن فَقَسّت مراكزهم التكفيرية القاعدة وداعش وأعمتهم الطائفية وهم بعيدون عن عدل السماء ومبادئها ويريدون بمال (هبتهم إياه السماء خطأ) تدمير العراق”.
وتابع قائلاً: “شبابنا في العراق: عبّرتُم عن معاناتكم وحبكم للعراق، لكني أرى العراق ينزلق إلى حرب أهلية وإقليمية تقود إلى تدميركم ويتوقف نفطكم ولن تستلموا فلسا من رواتبكم وسيقتل ويموت منكم مئات الآلاف ويتشرد الملايين وتنتهي أخوتكم الجميلة إلى الأبد، إن لم تتجنبوا العنف وتنتبهوا إلى أخطر ما مر فيه العراق، واتركوا شعار اسقاط النظام بالقوة، فالمعادلات لن تسمح بذلك ابدا، والمطلوب هو اصلاح جذري ولم يعد أحد قادر على منع الاصلاح”.
واضاف الخبير العس؛كري السامرائي : “أنتم ايها السادة البرلمانيون لا نفهم أبدا لماذا لا تتواجدون ليل نهار في قاعة برلمانكم تفترشون الأرض لمناقشة قرارات الاصلاح الشامل ومنها إعادة النظر بالدستور، فحتى الكتب السماوية خاضعة للتفسير والمرونة، والغاء كل امتيازاتكم فورا”.
ووجه كلامه لمجلس الوزراء قائلاً: “عليكم الانتقال بين مقركم والبرلمان بمشاريع اصلاحية كبرى وبثها مباشرة، وتقديم كل الملفات الكبرى لمحكمة الفساد، ورفع الحصانة التامة عن (الجميع)”.
ورأى أنه “اذا احترق العراق فستحترق الدول الإقليمية بناره حتما، والعالم: سيواجه موجات نزوح بملايين البشر من دول عدة وسيتوقف النفط وتكون أزمة مدمرة ان احترق العراق”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *