أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ارتفاع عدد ضحايا المواجهات بين المتظاهرين والقوات الامنية الى 74 شخصا من الجانبين وإصابة أكثر من 3600 آخرين منذ الجمعة الماضي

ارتفاع عدد ضحايا المواجهات بين المتظاهرين والقوات الامنية الى 74 شخصا من الجانبين وإصابة أكثر من 3600 آخرين منذ الجمعة الماضي

أعلنت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق، ارتفاع حصيلة ضحايا الاحتجاجات إلى 74 شخصا من المتظاهرين والقوات الامنية، وإصابة أكثر من 3600 آخرين منذ يوم الجمعة الماضي.

وعلى صعيد متصل اكدت احصائيات وزارة الصحة اصابة عدد كبير من رجال الامن بهجمات من قبل اشخاص مجهولين كانوا وسط المتظاهرين .
وقالت المفوضية في بيان لها إنها “رصدت استخدام الغازات المسيلة للدموع والمياه الساخنة والقنابل الصوتية والهراوات لتفريق المتظاهرين أثناء المصادمات في بغداد وعدد من المحافظات أثناء محاولة دخول المحتجين إلى المنطقة الخضراء وأبنية المحافظات”.
وأضافت، أن “فرقها الموجودة على الأرض رصدت أيضا، تعرض العديد من القوات الأمنية والمتظاهرين إلى إصابات بلغ عددها 3 آلاف و654 أغلبها بسبب الغازات المسيلة للدموع”.
وأشار البيان، إلى “قيام القوات الأمنية بحملة اعتقالات في محافظات البصرة وذي قار وبابل حيث بلغ عدد المعتقلين 158 شخصا أطلق سراح 123 منهم، فيما بقي 35 رهن الاعتقال”.
هذا واكدت تقارير استخباراتية اعتقال قوات الامن عدد من الدواعش الارهابيين في البصرة كانوا مندسين في التظاهرات واقدموا على معاجمة القوات الامنية واضرام النيران بالمؤسسات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

لافروف يؤكد من طهران قوة وعمق العلاقات الثنائية بين روسيا وايران

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا وإيران عاقدتان العزم لتعزيز العلاقات فيما بينهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *